اعلان

الحكيم يحذر من المخططات الهادفة لتغيير تركيبة مدينة القدس ديموغرافيا

2019-05-30 | 09:04
الحكيم يحذر من المخططات الهادفة لتغيير تركيبة مدينة القدس ديموغرافيا
5,803 مشاهدة

حذر رئيس تحالف الاصلاح والاعمار عمار الحكيم، الخميس، من المخططات الهادفة إلى تغيير تركيبة مدينة القدس ديموغرافيا، فضلا عن التوسع الاستيطاني، داعيا المنظمات الدولية وفي مقدمتها اليونسكو إلى تحمل مسؤولياتها ازاء ذلك.

وقال الحكيم في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "إحياء يوم القدس العالمي الذي يصادف في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان الفضيل مناسبة مهمة لتوحيد مختلف مذاهب الدين الإسلامي الحنيف وباقي أبناء الديانات السماوية في موقف موحد يرمي إلى رفض سرقة أو احتكار أولى القبلتين ومصادرة حق المطالبة بها عبر منهج الأمر الواقع".

وأضاف الحكيم، "نثمن حرص الشعوب الإسلامية والحرة للمشاركة في هذه التظاهرة المليونية السنوية العظيمة التي دعا إليها الإمام الخميني الراحل (قدس) وجعلت من قضية القدس متجددة وحية في الضمائر المتوهجة لأحرار العالم، ونحيي الشعب الفلسطيني المظلوم ومسيرته المضمخة بدماء الشهادة الرافضة لكل أشكال صفقات بيع ومصادرة الحق والهوية"، مؤكدال أن "القدس ستبق هوية الإسلام والمسلمين وعاصمتهم الأبدية وأن جميع محاولات التزييف ستنهار طال الزمن أم قصر".

وحذر الحكيم، "من المخططات الهادفة إلى تغيير تركيبة مدينة القدس ديموغرافيا فضلا عن التوسع الاستيطاني والتلاعب بطابعها المتجذر إسلاميا في عمق التاريخ"، داعيا، المنظمات الدولية وفي مقدمتها اليونسكو إلى "تحمل مسؤولياتها ازاء ما يحصل".

يذكر أن يوم القدس العالمي هو حدث سنوي يقام كل سنة في يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان لمعارضة احتلال إسرائيل للقدس، ويتم فيه حشد وإقامة المظاهرات المناهضة للصهيونية في بعض الدول العربية والإسلامية والمجتمعات الإسلامية والعربية في مختلف أنحاء العالم، وخصوصا في إيران حيث كانت أول من اقترح المناسبة.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
 
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية