اعلان

البياتي يشكك ان يكون مصدر انفجارات كركوك داعش

2019-05-31 | 04:15
البياتي يشكك ان يكون مصدر انفجارات كركوك داعش
5,551 مشاهدة

شكك الامين العام للاتحاد الإسلامي لتركمان العراق جاسم محمد جعفر البياتي، اليوم الجمعة، ان يكون مصدر انفجارات كركوك ليلة أمس تنظيم "داعش"، مطالبا الحزبين الكرديين بأبعاد ادارة كركوك عن تنافسهما في إدارة الإقليم ومنصب المحافظ.

وقال البياتي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، "نستنكر بشدة الانفجارات التي ضربت كركوك ليلة امس والتي تركزت على المناطق التركمانية"، موضحا انها "كانت تخويفية وتروعية لابناء كركوك والتي خلفت وراءها جرحى وشهداء".

وتسائل البياتي عن "المستفيد من ترويع التركمان في كركوك"، محملا "الأجهزة الأمنية في كركوك مسؤولياتها لمعرفة الجناة والمتامرين على كركوك".

وأشار الى ان "مثل هذه الانفجارات لن يخيف التركمان"، لافتا الى ان "ما قدم التركمان من شهداء وجرحى ومفقودين ونازحين في صراعه مع صدام وداعش ومن يقف وراءهما قادرون لاسكات هذه الأصوات ، وفضح المتآمرين على كركوك" على حد تعبيره.

واستغرب البياتي "توقيت هذه الانفجارات التي تصادفت ليلة آخر جمعة من رمضان والذي عادة تقام في يوم الجمعة منه تظاهرات يوم القدس العالمي".

يذكر ان محافظة كركوك شهدت يوم امس الخميس، انفجار ست عبوات ناسفة في مناطق متفرقة منها ادت الى مقتل وةاصابة عشرات الاشخاص، اضافة الى الحاق اضرار مادية.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية