اعلان

الصافي يدعو لمنع ألعاب العنف خلال العيد

2019-05-31 | 06:00
الصافي يدعو لمنع ألعاب العنف خلال العيد
1,226 مشاهدة

دعا ممثل المرجعية الدينية في كربلاء السيد أحمد الصافي، اليوم الجمعة، الى منع ألعاب العنف وإطلاق العيارات النارية خلال عيد الفطر المبارك، مشدداً في ذات الوقت على حماية الناس من "الثقافات الهجينة".

وقال الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة في الصحن الحسيني بمحافظة كربلاء وتابعتها السومرية نيوز، "للعنف اشكال مختلفة مثل العنف الاسري"، مؤكدا على "التربية منذ الصغر، فيجب تربية وتدريب الابناء على مسائل فيها رجولة وتقوية بأس لكن لا يستخدمها بالاعتداء على الآخرين".

وأضاف الصافي، أن "الطفل يجلس أمام الشاشات التي تبث عمليات القتل والعنف والسطو وللاسف الاب لا يكترث وهو بهذا يربي طفله على العنف بثقافة مستوردة نستقبلها بدون تفكير او تدبر أذن المنهج خطأ ونحن امة نمتلك ادوات صحيحة للتربية فلماذا رفضناها وذهبنا للاخرين".

وتابع، أن "المجتمعات بدأت تضج بهذه المشاكل ولا توجد جرأة لمعالجة أصل المشكلة، وسيأتي العيد وكل الاستفتاءات الشرعية والقضايا العرفية تقول لا تطلقوا العيارات النارية ولا تشتروا ألعاب العنف، لكن الكل يطلق العيارات والناس تصاب وتروع ونقوله امام مسؤولي الدولة بأي حق يحصل هذا الفعل".

ودعا ممثل المرجعية العليا، المدارس والاسرة الكريمة الى أن "تربي اطفالنا وشبابنا بعيدا عن العنف والقتل" مبينا ان "مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت تربي وتغذي هذا العنف وتلهي الشباب عن مستقبلهم".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية