اعلان

نائب يدعو لخطط استراتيجية اذا اندلعت حرب امريكية ايرانية

2019-05-31 | 08:16
نائب يدعو لخطط استراتيجية اذا اندلعت حرب امريكية ايرانية
854 مشاهدة

اكد نائب عن تحالف الفتح، الجمعة، على اهمية وضع خطط استراتيجية وبديلة بحال اندلعت الحرب بين الولايات المتحدة الامريكية وايران، مشددا على ان العراق ليس لديه خيار الا التحرك لاحتواء الازمة، مؤكدا ضرورة ان نكون ساحة للحوار والتهدئة بين جميع الاطراف.

وقال حسين عرب في حديث لـ السومرية نيوز، إن "وقوع اي حرب بين ايران وامريكا هو امر مستبعد ولا نتوقع حصوله نظرا للمعطيات الموجودة على الساحة"، مبينا انه "ورغم كل التوقعات فاننا كدولة من الممكن تأثرها بشكل مباشر بتلك الحرب فعلينا وضع الاحتياطات اللازمة بحال حصولها".

واضاف عرب، ان "الحكومة عليها وضع خطط ستراتيجية وبديلة لمواجهة جميع الاحتمالات والتداعيات التي من الممكن ان تحصل بحال اندلع هكذا حرب"، مشددا على ان "العراق سيكون المتضرر الاول من هذه الحرب وليس لدينا خيار الا التحرك بكافة الوسائل الدبلوماسية لاحتواء الازمة وان نكون ساحة للسلام والتهدئة والحوار بين جميع الاطراف".

واعلن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، بذل جهود كبيرة لايجاد مخرج لازمة الخلاف الاميركية الايرانية، موضحا ان "الخلاف الايراني الامريكي ملف معقد، لدينا خطط لحالات الطوارئ اذا ما وقع الصدام".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية