اعلان

المياحي: مشكلة الكهرباء لا تُحل العام المقبل والوزير غير قادر على اصلاح وزارته

2019-06-02 | 17:30
المياحي: مشكلة الكهرباء لا تُحل العام المقبل والوزير غير قادر على اصلاح وزارته
4,372 مشاهدة

رأى محافظ واسط محمد المياحي، الاحد، أن مشكلة الكهرباء لا يمكن ان تحل خلال هذا العام او العام المقبل، لافتا الى وزير الكهرباء لؤي الخطيب غير قادر على اصلاح الوزارة من الداخل، ويدّعي انه غير ملتزم بالقرارات السابقة.

وقال المياحي في حديث لبرنامج "حق الرد" الذي تبثه الفضائية السومرية، "أعتقد أن مشكلة الكهرباء لا يمكن ان تحل هذا العام او العام المقبل، وفق ما موجود عمليا"، لافتا الى أن "وزير الكهرباء يدعي انه غير ملتزم بالقرارات السابقة".

وأضاف المياحي، "كان لدينا لقاء حاد مع وزير الكهرباء، ولا ارى انه قادر على اصلاح الوزارة من الداخل، فلدينا هناك مشاكل مع مدراء عامون"، لافتا الى "وجود بيروقراطية عالية بوزارة الكهرباء".

وبشأن تقديم الخدمات في المحافظة، أشار المياحي الى أن "خلال الأشهر الثلاثة المقبلة سيرى اهل واسط محافظتهم عبارة عن ورشة عمل، فتم تخصيص 70 مليار دينار لبناء 70 مدرسة بالمحافظة من أصل 400 مدرسة وهي الحاجة الفعلية للمحافظة، كما اننا استئنفنا العمل بـ 123 مشروعا متلكئا، فضلا عن مصفى الكوت الذي سيوفر عمل لـ 6000 شخص".

وشهدت عدداً من مناطق العاصمة بغداد، ومحافظات اخرى خلال الايام الماضية، من انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، ماتسبب معاناة كبيرة لدى المواطنين سيما مع شهر رمضان وارتفاع درجات الحرارة، فيما اكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، في (28 آيار 2019) وجود تقدم كبير في انتاج الطاقة الكهربائية في البلاد، مشيرا في ذات الوقت الى أن شبكة التوزيع بحاجة لعمل كبير.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية