اعلان

نائب يستبعد حسم الوزارات المتبقية والدرجات الخاصة ورئاسات الهيئات قريباً

2019-06-11 | 02:43
نائب يستبعد حسم الوزارات المتبقية والدرجات الخاصة ورئاسات الهيئات قريباً
1,018 مشاهدة

استبعد النائب عن تحالف الفتح حنين القدو، الثلاثاء، حسم الوزارات المتبقية والوكالات في الدرجات الخاصة ورئاسات الهيئات المستقلة في وقت قريب، معتبراً عدم إعلان الكتلة الأكبر قبل تشكيل الحكومة أحد أسباب "العجز" باستكمال الكابينة الوزارية.

وقال القدو في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هناك العديد من الأمور التي كانت سبباً في العجز باستكمال الكابينة الوزارية حتى اللحظة من بينها الخطأ بعدم إعلان الكتلة الأكبر قبل المضي بدعم رئيس الوزراء عادل عبد المهدي دون شروط واضحة ومحددة".

وأشار إلى أن "هناك من يطالب باستحقاقات انتخابية، وأطرافاً أخرى تريد دعم عبد المهدي، تقابلها صراعات على الوزارات المتبقية داخل القوى الشيعية والسنية والكردية"، مبيناً أن "جميع تلك الأمور عقدت المشهد أكثر".

وأضاف، أن "المعطيات الحالية تجعلنا نستبعد وصول الكتل إلى توافقات حول المرشحين للوزارات المتبقية، ونعتقد أن الكرة بملعب عبد المهدي لاختيار أسماء هو يقترحها والمجيء بها إلى البرلمان وترك الخيارات للأعضاء لتحمل مسؤولية استكمال أو تاخير الكابينة الوزارية".

وتابع القدو، أن "ما يجري بالكابينة الوزارية سينعكس بالضرورة على استكمال ملف الدرجات الخاصة ورئاسة الهيئات المستقلة التي نعتقد أنها لن تحسم في نهاية الشهر الحالي لحجم الملف الكبير وتعقيداته وتوسعه".

وكان المتحدث باسم كتلة دولة القانون البرلمانية بهاء الدين النوري أكد، الجمعة (7 حزيران 2019)، أن الحوارات حول استكمال الكابينة الوزارية ما زالت مستمرة، مبيناً أنها لم تصل إلى مراحلها النهائية.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية