اعلان

نائب يدعو إلى "نهضة" برلمانية

2019-06-13 | 04:37
نائب يدعو إلى "نهضة" برلمانية
425 مشاهدة

دعا النائب عن تيار الحكمة حسن خلاطي، الخميس، إلى "نهضة حقيقية" لمجلس النواب وإتخاذ إجراءات لتصويب عمل البرلمان، مشدداً على أهمية وجود جداول أعمال مركزة وانتظام بعقد جلسات البرلمان.

وقال خلاطي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "الانطباع الذي تولد لدى الأوساط العامة والإعلامية المراقبة لعمل مجلس النواب والحديث عن تراجع مستواه بالدورة الحالية عن سابقاتها هو أمر بحاجة إلى نهضة حقيقية وإتخاذ إجراءات فعلية لتصويب عمل البرلمان بالميادين التشريعية والرقابية".

وأضاف، أن "المواطن لا يبحث عن عدد ونوعية قوانين يتم تشريعها بل يبحث عن تشريع قوانين تمس حياته العامة ومجال عمله كالضمان الصحي والتقاعد والخدمة المدنية وغيرها من القوانين التي تلامس هموم الشارع ومشاكله".

وشدد على "أهمية أن يكون هناك انتظاماً بعقد الجلسات وتنسيقاً بين رئاسة المجلس واللجان البرلمانية"، مشيراً إلى أن "عدم حسم رئاسات اللجان كان أحد الأسباب التي خلقت انطباعا بتلكؤ عمل المجلس".

وأكد خلاطي، على "ضرورة أن يكون هناك جدول أعمال مركز والمحافظة على استثمار الوقت الذي يتواجد فيه عضو البرلمان داخل المجلس، وهي أمور تدعم عمل البرلمان من الجانب الفني، إضافة إلى أهمية التوافق السياسي لتفعيل وتقوية عمل البرلمان في تشريع القوانين".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية