اعلان

نائب يتحدث عن "الحل الأمثل" بشأن رواتب الموظفين

2019-06-18 | 07:27
نائب يتحدث عن "الحل الأمثل" بشأن رواتب الموظفين
30,719 مشاهدة

اعتبر النائب عن تيار الحكمة حسن خلاطي، اليوم الثلاثاء، أن وضع سلم رواتب موحد للموظفين هو "الحل الأمثل" لإنهاء حالة "الغبن" للموظفين في بعض الوزارات.

وقال خلاطي في حديث لـ السومرية نيوز، إنه "بعد خروج عدة تظاهرات من قبل منتسبين من وزارات مختلفة يشعرون بالغبن والحيف في المخصصات والرواتب بينهم وبين وزارات أخرى، فقد قدمنا مقترحاً نعتقد أنه سيكون الحل الأمثل لإنهاء تلك الحالة من الغبن للموظفين".

وأوضح خلاطي، أن "فحوى المقترح أشارت إلى أن جميع التظاهرات من شرائح مختلفة سوف تستمر نتيجة للشعور بالغبن وعدم المساواة وقد آن الأوان لوضع سلم رواتب موحد".

وأضاف، أن "العدالة بسلم الرواتب لا تعني المساواة ولكن أن يتم وضع سلم رواتب يشعر فيه الموظفون جميعاً بانهم حصلوا على استحقاقهم دون تفريق بين جهة وأخرى".

وبين، أن "تفاصيل سلم الرواتب تعنى بها وزارة المالية بالتالي فان مقترحنا تم تحويله من ممثل الحكومة في البرلمان إلى مجلس الوزراء الذي قام بتحويله إلى وزارة المالية لوضع الضوابط والتقسيمات لسلم جديد ينهي حالة الغبن والفروقات بين الموظفين".

وأكد خلاطي، أن "المقترح المقدم من قبلنا موجود حالياً لدى وزارة المالية وسنستمر بمتابعته مع الجهات المختصة لشعورنا بأهميته وكونه سيحقق عدالة نحتاجها بشكل كبير بالمرحلة الحالية والمقبلة".

يشار إلى أن خلاطي قدم مقترحاً لوضع سلم موحد لرواتب الموظفين.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية