اعلان

صالح: صدام حسين كان دكتاتوريا فريدا ومن الصعب انهاء الحرب اذا بدأت

2019-06-26 | 02:03
صالح: صدام حسين كان دكتاتوريا فريدا ومن الصعب انهاء الحرب اذا بدأت
المصدر:
17,704 مشاهدة

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، ان رئيس النظام السابق صدام حسين كان دكتاتوريا فريدا، فيما اشار الى انه من الصعب انهاء الحرب اذا بدأت.

وقال صالح في مقابلة مع الـCNN وتابعتها السومرية نيوز ان "العراق يجب ان لا يكون مسرحا لأي عمل عدائي ضد أي من الدول المحيطة بها بما فيها إيران"، لافتا إلى ان "الحرب يسهل البدء فيها ولكن من الصعب جدا انهائها".

وعن تصريحات ترامب الأخيرة لقناة CBS وانه يرغب بإبقاء قاعدة أمريكية في العراق لأنه "يريد مراقبة إيران"، اكد صالح "حينها أصدرنا بيانا بوضوح في الحكومة العراقية بأن القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق موجودة بدعوة من الحكومة العراقية بغرض حصري هو قتال داعش ولا نريد لأراضينا أن تكون مسرحا لأي عمل عدائي ضد أي من جيراننا بما فيهم إيران، وهذا بالتأكيد ليس جزءا من الاتفاقية بين الحكومة العراقية والولايات المتحدة".

وتابع صالح "صدام حسين كان ديكتاتورا فريدا واقترف جرائم تطهير عرقي وانخرط في أعمال عدائية عبر المنطقة ومثّل خطرا مباشرا على شعبه وجيلي عاصر ذلك"، موضحا ان "العراقيين كانوا يتوقون لتغيير حقيقي، بالنسبة للديناميكيات داخل إيران فهي تعود للشعب الإيراني".

وتابع "بالنسبة لعام 2003 وصدام حسين اعتقد أنه كان حالة خاصة في التاريخ ولكن الأمور المتشابهة هي كالآتي من السهل البدء بحرب ولكن من الصعب جدا انهاء الحرب".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية