اعلان

مرجع ديني: ماحصل في سفارة البحرين تعبير عن ارادة الشعب العراقي

2019-06-28 | 07:08
مرجع ديني: ماحصل في سفارة البحرين تعبير عن ارادة الشعب العراقي
15,447 مشاهدة

اعتبر مرجع ديني، اليوم الجمعة، أن ملك البحرين قد تخلى عن "أقدس المقدسات"، معربا في الوقت نفسه عن تقديره لموقف الحكومة العراقية من مؤتمر المنامة، في حين عد ما جرى ليلة أمس عند سفارة البحرين ببغداد "تعبير عن ارادة الشعب العراقي".

وقال مهدي الخالصي، خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في مدينة الكاظمية ببغداد، إن " حاكم البحرين ووزير خارجيته يحتفل بأنه سيعترف بالكيان الصهيوني، ويفتتح سفارة له في القدس، ونحن نقول له: انك تخليت عن أقدس المقدسات وهي فلسطين وارضها الطاهرة، وواليت الكيان الصهيوني المحتل، فإنك إلى زوال كما هم إلى زوال".

وأضاف "نحن نبارك خطوات الشعب العراقي العظيم الذي وقف بوجه قُمة الندامة في المنامة، ومؤتمر الحقارة والخيانة، ونقدر للحكومة عدم حضورها لهذا المؤتمر الخياني، ونحن بحاجة إلى مزيد من هذه المواقف حتى تلتقي ارادتها مع ارادة الشعب" بحسب تعبيره.

واعتبر الخالصي أن "ما جرى ليلة أمس عند سفارة البحرين في بغداد، تعبير عن ارادة الشعب العراقي بما ينسجم مع مطالبها المشروعة الرافضة للتطبيع مع العدو الصهيوني".

واشار الى ان "موقف العراق يتجلى بعدم الحضور الحكومة ومشاركتها في هذ المؤتمر الخياني، إلى موقف ابناء الشعب العراقي الذي خرج ليلة الامس معبراً عن رفضه لمشاريع التطبيع مع العدو الصهيوني، وبيع القضية الفلسطينية".

ودعا الخالصي، "الجهات الأمنية إلى التعامل بحكمة وحذر ويقظة للتفريق بين من يريد التعبير عن رأيه بطرق حضارية سلمية وبين من يريد الاندساس في صفوفهم محاولاً تشويه صورة المتظاهرين وهم يعبرون عن موقفهم وارادتهم، وهذا من حق كل انسان".

كما طالب "بتحديد جدول زمني لإخراج جميع القوات الاجنبية من العراق"، مشددا على أن "سيادة العراق وحرية قراره، لن تتحققا مع وجود القوات الأجنبية".

يذكر ان متظاهرين غاضبين اقتحموا (مساء الخميس 27 حزيران 2019)، مقر السفارة البحرينية في منطقة المنصور ب ‍‍بغداد احتجاجا على صفقة القرن وورشة المنامة التي رفضها، حيث قاموا بانزال العلم البحريني ورفع العلم الفلسطيني بدلا عنه.


+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية