اعلان

الطاقة النيابية: الكهرباء لم تستمع لتحذيراتنا والمواطن يدفع ثمن سياساتها غير المجدية

2019-07-04 | 08:17
الطاقة النيابية: الكهرباء لم تستمع لتحذيراتنا والمواطن يدفع ثمن سياساتها غير المجدية
2,549 مشاهدة

أبدى عضو لجنة النفط والطاقة البرلمانية رزاق محيبس، الخميس، أسفه بسبب عدم استماع وزارة الكهرباء لـ"الملاحظات والتحذيرات" التي قدمتها لجنته منذ فصل الشتاء، معتبراً أن المواطن "يدفع ثمن" سياسات الوزارة "غير المجدية".

وقال محيبس في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اللجنة سبق لها أن استضافت وزير الكهرباء والكادر المتقدم في الوزارة وتمت مناقشته حول واقع الكهرباء بالبلد، واستمعنا إلى رؤية الوزارة لحل الأزمة وكيفية تطوير واقع الكهرباء في العراق"، معتبراً أن "الاطروحات التي قدمت من الوزارة حول الوضع بمجمله لم تكن بالمستوى المطلوب".

وأضاف محيبس، اننا "سبق لنا وأن حذرنا الوزارة منذ فصل الشتاء بأن فصل الصيف سيكون قاسياً وحاراً جداً، وعلى الوزارة الاستعداد بشكل كامل لتوفير ما تحتاجه المنظومة الكهربائية"، لافتاً إلى أن "الوزارة للأسف لم تستمع للملاحظات والتحذيرات التي تقدمنا بها ولم تبادر بوضع الحلول اللازمة والكافية استعداداً لموسم الحر".

وأكد محيبس، أن "المواطن اليوم يدفع ثمن سياسات وزارة الكهرباء والتي أثبتت عدم جدواها وما زال واقع التيار الكهربائي سيئاً جداً وبحاجة إلى وقفة جادة لمعالجته بعيداً عن الوعود غير المجدية".

وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أكد، الأحد (2 حزيران 2019)، أن أزمة الكهرباء "ما تزال معقدة" رغم الاتفاقات المبرمة مع شركتي "سيمنز" و "جنرال الكتريك".

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية