اعلان

المالكي: العراق يواجه صعوبات نتيجة الاوضاع التي تمر بها المنطقة

2019-07-08 | 09:16
المالكي: العراق يواجه صعوبات نتيجة الاوضاع التي تمر بها المنطقة
1,775 مشاهدة

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الاثنين، أن العراق يواجه صعوبات نتيجة الاوضاع التي تمر بها المنطقة، فيما شدد على ضرورة ان تكون الحكومة قادرة على فرض هيبة الدولة وسيادة القانون.

وذكر مكتب المالكي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، ان "رئيس ائتلاف دولة القانون استقبل بكتبه الرسمي، اليوم، ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينين بلاسخارت، وجرى خلال اللقاء التداول في مختلف القضايا والمستجدات السياسية والامنية، فضلاً عن التحديات التي تشهدها المنطقة".

وأوضح المالكي خلال اللقاء، أن "العراق يواجه صعوبات نتيجة الاوضاع التي تمر بها المنطقة ، وهذا يتطلب تقييما معمقا للتحديات وتحديد السبل الكفيلة لمواجهتها للحفاظ على امن واستقرار البلاد".


وشدد رئيس ائتلاف دولة القانون، على "ضرورة ان تكون الحكومة قادرة على فرض هيبة الدولة وسيادة القانون، وأن يكون هنالك توجه حقيقي للإصلاح و تقديم الخدمات للمواطن"، داعياً الى ان "يكون مبدأ المعارضة السياسية هدفه تقييم وتصحيح مسار الحكومة وليس لاهداف اخرى".

وطالب المالكي، بـ "حضور اكبر للمنظمة الأممية في العراق لدعمه في مجال الاعمار والمصالحة وتطوير الخدمات، وترسيخ حالة التعايش السلمي بين العراقيين وبسط الأمن والاستقرار".


+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية