اعلان

نائب عن سائرون: نظام سانت ليغو 1،9 غير عادل

2019-07-24 | 14:17
نائب عن سائرون: نظام سانت ليغو 1،9 غير عادل
2,340 مشاهدة

رأى عضو تحالف سائرون النائب محمد الغزي، الاربعاء، أن نظام سانت ليغو 1،9 الذي صوت عليه مجلس النواب لاجراء انتخابات مجالس المحافظات المقبلة "غير عادل"، فيما توقع أن تكون نسبة المشاركة في تلك الانتخابات قليلة.

وقال الغزي في حديث لبرنامج " المناورة" الذي تبثه السومرية الفضائية، إن "بعض الكتل كان لديها هاجس ومتخوفة من تأجيل انتخابات مجالس المحافظات المقبلة"، مشيرا الى انه "كان هناك احباط لدى بعض الكتل خوفا من ذلك التأجيل".

وأضاف الغزي، أن "المشاركة كلما زادت كلما ستكون المنافسة قوية بين المرشحين والكتل السياسية، وقلة المقاعد في هذه الدورة ستجعل المنافسة اقوى بالتأكيد"، منوها الى أن "نظام سانت ليغو 1، 9 غير عادل الا ان كتلتنا كان همها الأول ان تجري الانتخابات".

وبشأن العزوف عن الانتخابات، اشار الغزي الى أن "العزوف عن الانتخابات كان موجود وما زال لعدت اسباب، وليس فقط للنظام الانتخابي بل هناك اسباب اخرى كالنقص بالخدمات وغيرها"، متوقعا أن "تكون نسبة المشاركة في الانتخابات المقبلة قليلة".

وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت الاثنين 22 تموز 2019، على تعديل مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة في اقليم والاقضية التابعة لها، واعتمد نسبة سانت ليغو 1.9.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية