اعلان

دولة القانون: كتلتنا كانت داعمة لنظام 1،7 الانتخابي

2019-07-24 | 14:25
 دولة القانون: كتلتنا كانت داعمة لنظام 1،7 الانتخابي
2,175 مشاهدة

أكدت كتلة ائتلاف دولة القانون، الاربعاء، انها كانت داعمة لنظام 1،7 الانتخابي بدلا من 1،9 الذي صوت عليه مجلس النواب الاثنين الماضي، فيما اشار الى أن الكتل الصغيرة ستكون ابرز الخاسرين في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة.

وقال المتحدث باسم الكتلة بهاء الدين نوري في حديث لبرنامج " المناورة" الذي تبثه السومرية الفضائية، إن "كتلة دولة القانون كانت دائمة لنظام 1،7 الانتخابي، ولم تكون داعمة لقرار اختيار نظام 1،9 لانه سيخدم الكتل الكبيرة".

وأضاف نوري، أن "غالبية المحافظات تعاني من مشاكل خدمية وسياسية، وعزوف المواطنين عن المشاركة بالانتخابات المحلية ستكون اشبه بالكارثة"، مؤكدا أن "الكتل السياسية الصغيرة ابرز الخاسرين في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة".

واشار نوري الى أن "المشاكل التي ترافق العملية الانتخابية اثناء الانتخابات تتحملها المفوضية"، مؤكدا بالقول "على الكتل السياسية والمفوضية ان يكون هناك تعاون مشترك فيما بنهم بهذا الشأن".

وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت الاثنين 22 تموز 2019، على تعديل مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة في اقليم والاقضية التابعة لها، واعتمد نسبة سانت ليغو 1.9.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية