اعلان

نائب يكشف عن فساد بديالى للاستيلاء على ارض تابعة للدفاع بالتزوير

2019-07-30 | 08:57
نائب يكشف عن فساد بديالى للاستيلاء على ارض تابعة للدفاع بالتزوير
1,381 مشاهدة

كشف النائب عن محافظة ديالى عبد الخالق العزاوي، الثلاثاء، عن وجود فساد في المحافظة للاستيلاء على أرض تابعة لوزارة الدفاع من خلال التزوير.

وقال العزاوي خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان بحضور نواب ديالى وحضرته السومرية نيوز، إنه "بعد ان حصل سقوط النظام السابق آلت املاك وزارة الدفاع الى وزارة المالية وبعد تشكيل الوزارة من جديد عادت الاملاك لها".

وأضاف أن "هنالك ثلة من الاشخاص الفاسدين يحاولون تزوير أوراق ثبوتية تخص قيادة الفرقة للاستيلاء على مساحة ٢٣ دونم وتسجل تلك المساحات باسمهم واحد هؤلاء الاشخاص هو محمد طرفة عبد وهذه الارض هي لوزارة الدفاع وتم تعويضها لأهاليها من قبل النظام السابق".

وأوضح العزاوي، أن "رسالتنا إلى رئيس الوزراء هي تشكيل لجنة، كون هناك ضغطاً من قبل بعض المستفيدين والسياسيين وقادة في وزارة الدفاع، لتسليم الأرض الى هذا الشخص رغم انها لوزارة الدفاع وتم تعويض اهلها بشكل رسمي".

من جانبه، أشار النائب فرات التميمي إلى ان "محاولة السيطرة على كل الاراضي هي ظاهرة منتشرة في ديالى وما تم الحديث عنه هي مقر للفرقة الخامسة الجيش العراقي في موقع ستراتيجي ومحاولة بعض الفاسدين تزوير اوراقها لانها مهمة وتصلح لأراضِ سكنية وجني اموال طائلة من خلال الاستيلاء عليها"، مبيناً أن "هذه تصرفات يقوم بها متنفذين للحصول على اراضي ضمن مواقع متميزة".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية