اعلان

نائب يحذر من "فتنة كبيرة" تهدد الامن القومي اذا طبقت المادة 140

2019-08-01 | 04:26
نائب يحذر من "فتنة كبيرة" تهدد الامن القومي اذا طبقت المادة 140
8,234 مشاهدة

حذر عضو في اللجنة القانونية النيابية، الخميس، من فتنة كبيرة في حال تطبيق المادة 140 من الدستور، معتبرا أن تطبيقها سيلحق الضرر بالنسيج الاجتماعي ويتسبب بتهديد حقيقي للامن القومي العراقي، داعيا الى بقاء الوضع على ماهو عليه في المناطق المتنازع عليها.

وقال حسين العقابي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "تطبيق المادة 140 من الدستور ممكن ان يدخل البلد في فتنة كبيرة"، مبينا ان "العراق بلد موحد وبحال كان لاطراف معينة وجهة نظر في اراضي معينة فليس بالضرورة ان يتم التطيق لوجهة نظرهم بعد عام او اكثر او اقل".

واضاف العقابي، أنه من "الافضل ان يبقى الوضع على ماهو عليه وان يشترك جميع الاطراف والمكونات الموجودة في تلك المناطق بادارة وضع مناطقهم"، مشددا على "ضرورة بقاء الوضع على ماهو عليه في المحافظات التي فيها مناطق متنازع عليها بغض النظر عن دستورية المادة 140 او نفاذ دستوريتها".

واكد العقابي، ان "المضي بتطبيق المادة 140 سيدخلنا بمشاكل اعمق مما يمكن ان نتصوره وذات مدى اقليمي ودولي كبير وسيلحق ضررا بالنسيج الاجتماعي للدولة العراقية وتهديد حقيقي للامن القومي العراقي".

وكانت المحكمة الاتحادية العليا قضت، الثلاثاء 30 تموز 2019، ببقاء سريان المادة (140) من دستور جمهورية العراق، مؤكدة أن ذلك يستمر لحين تنفيذ مستلزماتها وتحقيق الهدف من تشريعها.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية