اعلان

نائب كردي: عودة البيشمركة للمناطق المتنازع عليها حالة طبيعية وليست جريمة

2019-08-04 | 07:43
نائب كردي: عودة البيشمركة للمناطق المتنازع عليها حالة طبيعية وليست جريمة
2,459 مشاهدة

أكد النائب عن كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني جمال كوجر، الاحد، ان عودة قوات البيشمركة الى المناطق المتنازع عليها حالة طبيعية وليست جريمة، لافتا الى أن هناك خلل امني وخروقات عديدة حصلت في عدد من تلك المناطق.

وقال كوجر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "عودة قوات البيشمركة الى المناطق المتنازع عليها لايمثل جريمة بل هو الحالة الطبيعية الواجب تعميمها في تلك المناطق"، مبينا ان "انسحاب القوات الاتحادية بعد دخول زمر داعش هو الامر غير الطبيعي كما ان اخراج قوات البيشمركة بعد احداث 16 تشرين الاول 2017 هو ايضا الامر غير طبيعي".

وأضاف كوجر، أن "حفظ الامن والامور الادارية وكافة الملفات الاخرى المرتبطة بوضع المناطق المتنازع عليها ينبغي ان يدار بالشراكة بين الاقليم والمركز لحين اللجوء الى الايات الدستورية لحسم مصير تلك المناطق من قبل ابناءها"، لافتا الى ان "هناك خللا امنيا وخروقات عديدة حصلت في عدد من المناطق المتنازع عليها".

وتابع، أن "توحيد الجهود الامنية بين جميع القوات والتنبه من الجميع لجرائم داعش هو امر ضروري وخاصة ان وجود البيشمركة كجزء من منظومة الدفاع الوطنية هو امر يحتاجه ابناء تلك المناطق لحمايتها".

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي اكد، السبت 3 اب 2019، ان محافظة كركوك تمثل عراق مصغر يضم جميع اطياف وقوميات ابناء الشعب العراقي، فيما اشار الى ان عودة البيشمركة الى المحافظة امر مستحيل.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية