اعلان

السفير الاميركي ببغداد: تواجد القوات الامريكية في العراق هو جزء من التحالف الدولي

2019-08-04 | 09:45
السفير الاميركي ببغداد: تواجد القوات الامريكية في العراق هو جزء من التحالف الدولي
6,763 مشاهدة

أكد السفير الأميركي في بغداد ماثيو تولر، الاحد، أن تواجد قوات بلاده في العراق هو جزء من وجود التحالف الدولي، لافتا الى أن التحالف مستمر طالما بقيت الحاجة له وطالما بقت الحكومة العراقية مطالبة بذلك.

وقال تولر في لقاء له مع عدد من وسائل الإعلام بينها السومرية نيوز في السفارة الاميركية ببغداد، إن "مستقبل القوات الاميركية وتواجدها في العراق هو جزء من التحالف الدولي"، مؤكدا أن "ذلك جاء بناء على طلب الحكومة العراقية، ودائما نسمع من القادة العراقيين ضرورة بقاؤنا لتقوية قدرات القوات العراقية وضمان عدم عودة داعش".

وأضاف تولر، "اسمع دائما من القادة الامنيين ان الحاجة للتحالف الدولي مستمرة، وسيقى هذا التحالف طالما استمرت الحاجة له وطالما بقت الحكومة العراقية مطالبة بذلك".

وتابع، "قبل خمسة او ستة اشهر استلمت الكثير من الاسئلة من مجلس الشيوخ الامريكي عندما كانت العلاقات متوترة بين بغداد واربيل ومنذ ذلك الوقت انا سعيد لوجود جهود من الطرفين لسد الثغرات"، مؤكدا أن "التعاون من مصلحة الجميع".
 
ومن جانب آخر، آشار السفير الاميركي في العراق الى أن "اميركا وضعت النجباء وحزب الله على قائمة الارهاب لتعاونها مع منظمات ارهابية والحرس الثوري".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية