اعلان

نائب يلمّح لوجود تقدم بتجهيز الكهرباء ويرجح أن يصل لـ 24 ساعة العام المقبل

2019-08-05 | 09:40
نائب يلمّح لوجود تقدم بتجهيز الكهرباء ويرجح أن يصل لـ 24 ساعة العام المقبل
5,224 مشاهدة

ألمح النائب عن تحالف الفتح حنين القدو، الاثنين، الى وجود تقدم بقطاع الكهرباء، مرجحا أن يكون هناك تحسن أكبر خلال الاشهر القادمة وصولا الى الاكتفاء في العام المقبل والتمتع بـ 24 ساعة يوميا.

وقال القدو في حديث لـ السومرية نيوز، "حتى اللحظة لايوجد تقدم واضح وملموس في العديد من القطاعات التي وعدت الحكومة خلال برنامجها الحكومي على تحسين وضعها ومن بينها قطاعات الصحة والتربية والتعليم والزراعة وغيرها من القطاعات الحيوية"، مبينا ان "جميع هذه الملفات هي ملفات ضرورية وضاغطة ولابد ان تكون هناك ستراتيجية واقعية لانجازها او البدء على الاقل بخطوات تعطي رسالة للشعب بان هناك رغبة وجدية للمضي بتلك الاصلاحات".

وأضاف القدو، ان "التقدم الوحيد الذي حصل بشكل بسيط يرتبط بقطاع الكهرباء، وقد يكون هناك تحسين أكبر خلال الاشهر القادمة وصولا الى الاكتفاء في العام المقبل والتمتع بكهرباء لـ 24 ساعة يوميا"، لافتا الى ان "الواقع يجبرنا على اعطاء فرصة اخرى لرئيس الوزراء لعدة اشهر بغية احضاره ادلة ملموسة بشأن الاداء في جميع القطاعات او اغلبها".

يشار الى أن وزارة الكهرباء أكدت، في (24 نيستان 2019)، ان حجم الطاقة في هذا الصيف ستكون الاعلى في تاريخ العراق، مبينة ان اﻟﻌﺮاق ﻳﺴﺘﻮرد ﺣﺎﻟﻴﺎ ﻣﺎ ﻳﻘﺎرب ﻣﻦ 28 ﻣﻠﻴﻮن ﻗﺪم ﻣﻜﻌﺐ ﻣﻦ اﻟﻐﺎز ﻳﻮﻣﻴﺎ.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية