اعلان

نائب يدعو إلى الضغط على الأردن لاسترداد 20 مطلوباً للقضاء العراقي

2019-08-07 | 06:09
نائب يدعو إلى الضغط على الأردن لاسترداد 20 مطلوباً للقضاء العراقي
2,781 مشاهدة

دعا النائب عن تيار الحكمة فرات التميمي، الأربعاء، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي إلى الضغط على الحكومة الأردنية لتنفيذ مذكرات قبض واسترداد بحق أكثر من 20 مسؤولاً سابقاً مطلوبين للقضاء العراقي في قضايا فساد مالي.

وقال التميمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هناك أكثر من 20 مذكرة استرداد وقبض بحق مدراء عامين ووزراء ودرجات خاصة مطلوبين للقضاء العراقي في قضايا فساد مالي موجودين في الأردن لكن الحكومة الاردنية تتلكأ في تنفيذ تلك المذكرات ويطلق القضاء الأردني سراحهم بدل تسليمهم للسلطات العراقية".

وأشار التميمي، إلى أن "السفارة العراقية في عمان قامت بكل الجهود الممكنة لتنفيذ تلك المذكرات وفق الأطر القانونية الدولية، لكن الجانب الأردني لم يستجب لتلك المطالبات".

وأضاف، أن "العراق فتح أبوابه للأردن وتم توقيع العديد من الاتفاقيات التجارية والاقتصادية معهم، إضافة إلى إلغاء التعرفة الجمركية وتقديم تسهيلات عديدة للشركات الأردنية، لكن للأسف الشديد لم نجد تعامل بالمثل في قضايا مهمة للعراق ومن بينها قضية أولئك المطلوبين".

ودعا التميمي رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، إلى "استخدام كافة الطرق الدبلوماسية للضغط على الحكومة الأردنية بغية تنفيذ تلك المذكرات وتسليم المطلوبين للقضاء العراقي بأسرع وقت ممكن".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية