اعلان

توصيات لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي: التنسيق وتقليل الروتين

2019-08-08 | 05:27
توصيات لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي: التنسيق وتقليل الروتين
910 مشاهدة

اصدرت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي، اليوم الخميس، توصياتها، مشددة على ضرورة التنسيق بين مؤسسات الدولة ومحاربة الفساد ومعالجة الروتين، داعية الى غلق المواقع "اللا خلاقية"واعتماد التبادل الالكتروني بين الوزرات لتقليل "الروتين".

وقالت عضو اللجنة النائبة فيان صبري، في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة اليوم، إن تقرير لجنتها النصف سنوي يوصي باعادة النظر بالبرنامج الحكومي واستخدام معايير فعلية وعلمية وتحقيق الاستضافات لتحقيق البرنامج الحكومي، داعية اللجان النيابية لأن تعيد حسابات عملها مع المؤسسات وتقدم التشريعات التي تصب بالمصالح الفعلية للبلد وضمن اولويات يتم وضعها بالتنسيق مع وزارة التخطيط مع وضع موازنة تنسجم مع الاحتياجات.

واضافت ان التقرير شدد على ان تكون لدى الحكومة اولويات محاربة الفساد، واعادة النظر ببعض التشريعات الاقتصادية واعتماد التبادل الالكتروني بين الوزارات لتقليل الروتين.

بدوره قال النائب طلال الزوبعي، خلال المؤتمر، إن تقرير اللجنة يوصي ايضا بتنويع الاقتصاد ودعم قطاعات السياحة والزراعة والتجارة وحماية المنتج المحلي، مشيرا الى تطوير المشاريع الكبيرة والاهتمام بواقع الاعلام والصحافة وترسيخ روح المواطنة واغلاق المواقع غير الاخلاقية واستخدام التكنلوجيا للقضاء على الارهاب وتطوير جوانب حماية البيئة اضافة الى تفعيل وسائل محاربة الفساد وتجفيف وسائله والاستفادة من تجارب الدول المتقدمة.

وشدد التقرير، بحسب الزوبعي، على الارتقاء بمستويات الخدمة الصحية من خلال التعاقد من الدول المتقدمة صحيا لانشاء مدن صحية متكاملة بدب ما موجود حاليا من اوضاع لا تقدم الخدمة للمواطن صحيا.


+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية