اعلان

نائب: تنفيذ 4% من البرنامج الحكومي نسبة مخجلة جدا

2019-08-09 | 02:49
 نائب: تنفيذ 4% من البرنامج الحكومي نسبة مخجلة جدا
736 مشاهدة

اعتبر عضو لجنة التقييم للاداء الحكومي في مجلس النواب النائب طلال الزوبعي، الجمعة، ان تنفيذ نسبة 4% من البرنامج الحكومي هي نسبة "مخجلة جدا"، مشيرا الى أنها دليل على ضعف الحكومة وعدم وجود وزراء اكفاء، فيما أكد ان الفصل التشريعي المقبل سيشهد استجواب عدد من الوزراء الذين اخفقوا في اداء واجباتهم.

وقال الزوبعي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "هناك العديد من العيوب والاخفاقات التي رافقت صياغة وتطبيق البرنامج الحكومي"، مبينا ان "تنفيذ نسبة 4% من البرنامج الحكومي هي نسبة مخجلة جدا وهو دليل على ضعف الحكومة وعدم وجود وزراء اكفاء".

واضاف الزوبعي، ان "الملاحظات والرؤية حول طبيعة عمل الحكومة نبهنا منها منذ بداية تشكيل الحكومة، التي كان فيها عدد من الوزراء المتهمين بالفساد وغيرها من القضايا والمخالفات القانونية"، لافتا الى ان "اصرار الحكومة على هؤلاء الوزراء هو دليل فشلها وعدم قدرتها على تنفيذ نسب مقبولة بالبرنامج الحكومي".

واكد الزوبعي، اننا "وبعد ان استكملنا تقريرنا في اللجنة المتعلق بتقرير الحكومة عن ما انجزتفي الستة اشهر الماضية، فان الفصل التشريعي المقبل سيشهد مجموعة من الاستجوابات لبعض الوزراء الذين اخفقوا في اداء واجباتهم".

واصدرت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي، يوم امس الخميس، توصياتها، مشددة على ضرورة التنسيق بين مؤسسات الدولة ومحاربة الفساد ومعالجة الروتين، داعية الى غلق المواقع "اللا خلاقية"واعتماد التبادل الالكتروني بين الوزرات لتقليل "الروتين".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية