اعلان

تحذير من اعطاء ادوار تنفيذية للمفتشين العموميين الملغاة مناصبهم "وثيقة"

2019-12-31 | 04:48
تحذير من اعطاء ادوار تنفيذية للمفتشين العموميين الملغاة مناصبهم "وثيقة"
5,643 مشاهدة

حذرت نائبة عن ائتلاف دولة القانون، اليوم الثلاثاء، من اعطاء المفتشين العموميين الملغاة مناصبهم أي دور تنفيذي في الوزارات والهيئات، مبدية استغرابها من قرار مجلس الوزراء بإعطائهم مناصب مدراء عامين او مستشارين أو وكلاء وزارة، ما يؤشر تخبط حكومة تصريف الاعمال .

وقالت عالية نصيف في بيان صدر اليوم وتلقت السومرية نيوز، نسخة منه، ان من أهم أسباب إلغاء مكاتب المفتشين العموميين هو وجود بعض المفتشين الذين يتسترون على الفساد ويحصلون على حصص من العقود والصفقات المشبوهة وباتت مكاتبهم بورصة للمساومات، فهل يعقل ان نعطيهم اليوم دوراً تنفيذياً وبمستوى درجة خاصة (مدير عام، مستشار، وكيل وزارة) وفق ما جاء في قرار مجلس الوزراء رقم 464 لسنة 2019 ؟ ".

وبينت نصيف :" ان هذا القرار يؤشر مدى تخبط حكومة تصريف الأعمال التي باتت تبحث عن مناصب للفاسدين كما يقول المثل (تُفصّل القاط على الدكمة) " ، مطالبة بـ " إلغاء هذا القرار فوراً واحترام إرادة الشعب العراقي في عدم ترك الفرصة للفاسدين في الحصول على أي منصب تنفيذي ".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية