اعلان

نائب يتحدث عن مشكلة تتعلق بقضية المسافرين المرضى

2020-09-08 | 06:56
نائب يتحدث عن مشكلة تتعلق بقضية المسافرين المرضى
1,747 مشاهدة

طالب النائب عن محافظة البصرة فالح الخزعلي، الثلاثاء، بتسهيل السفر برا للمرضى الراغبين في العلاج خارج العراق في محافظات ميسان وذي قار والسماوة، عازيا ذلك الى ان تلك المحافظات لا تمتلك مطارات.

وقال الخزعلي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان، وحضرته السومرية نيوز، ان "هناك مشكلة لا زالت عالقة تتعلق بقضية المسافرين المرضى الذين لديهم تقارير طبية، فيجب ان تفتح لهم الحدود ولمرافقيهم من جميع الطرق وليس فقط الطيران على اعتبار انها مكلفة".
وتابع "علينا ان نأخذ بنظر الاعتبار ان المحافظات الجنوبية البصرة والعمارة وناصرية والسماوة تعدادها يصل الى تسعة مليون نسمة ولايوجد مطار ما يجعل التكاليف على سكانها مبالغ اضافية ناهيك عن الوضع الصحي للمرضى".
ودعا الخزعلي الحكومة الى "فتح الحدود البرية ذهابا وايابا الى المسافرين ممن لديهم تقارير طبية وتتعلق حالتهم الحرجة الذهاب الى الخارج وعدم الاقتصار بالسماح على الطيران الجوي، بما يخفف عن المسافرين المرضى ونتمنى ان تأخذ بها الحكومة".
ولفت الى ان "غلق المنافذ الحدودية انعكس على ايرادات الدولة والمحافظات وقانون رقم 6 لسنة 2019 يتحدث عن منح المحافظات التي فيها منافذ نصف واردات المنفذ وهذا الموضوع من المواضيع المهمة وينبغي ان تنظر الحكومة بعين الرحمة للمرضى وان تعمل على الغاء التعليمات التي صدرت سابقا".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية