اعلان

رئيس الجمهورية يتسلم رسالة خطية من البابا فرنسيس

2021-04-06 | 08:16
رئيس الجمهورية يتسلم رسالة خطية من البابا فرنسيس
2,738 مشاهدة

تسلم رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الثلاثاء، رسالة خطية من قداسة البابا فرنسيس أكد فيها قدرة العراق على لعب دوراً مؤثراً في القضايا الإقليمية والدولية.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان حصلت السومرية نيوز على نسخة منه، إن "رئيس الجمهورية برهم صالح، استقبل اليوم، في قصر السلام ببغداد، سفير دولة الفاتيكان لدى العراق ميتجا لسكوفار".

وفي مستهل اللقاء، نقل السفير "تحيات قداسة البابا فرنسيس إلى رئيس الجمهورية برهم صالح، حيث سلّمه رسالة خطية من قداسته عبّر فيها عن شكره وامتنانه للشعب والحكومة العراقية على حفاوة الاستقبال والتحضيرات التي جرت خلال زيارته للعراق، مؤكداً أن العراق بحضارته وتاريخه وثقافته قادر على أن يلعب دوراً مؤثراً في القضايا الإقليمية والدولية".

وأشار السفير إلى أن "تنوع العراق الثقافي والديني والعرقي عناصر قوّة إضافية له، مؤكداً دعمه للعراق وشعبه في إرساء الأمن والاستقرار والسلام"، فيما حمّل صالح السفير، تحياته إلى قداسة البابا، مشيراً إلى أهمية الزيارة التي قام بها للعراق.

وأضاف صالح، إن "زيارة قداسة البابا، مثّلت رسالة تضامن إنسانية عميقة للشعب العراقي الذي يتطلع لتجاوز الصعاب وإرساء أمنه واستقرار وتعزيز تعايشه بين جميع أطيافه وإشاعة روح التعايش والسلام في البلد وعموم المنطقة، لافتاً إلى اهمية إدامة الحماس وروح التفاؤل التي غمرت زيارة قداسته لدى العراقيين من المسلمين والمسيحيين وكل الطوائف من أجل السلام".
» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
شاهدها هسه
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية