اعلان

خمس نصائح لتبقى منتعشا في الجوّ الحارّ

2020-07-09 | 04:30
خمس نصائح لتبقى منتعشا في الجوّ الحارّ
6,811 مشاهدة

مع بدء فصل الصيف، ترتفع درجات الحرارة وتزداد موجات الحرّ والرّطوبة. ونتيجةً لهذا الجوّ، يعاني النّاس من التّعرّق الشّديد والمستمرّ، ما يسبّب الانحراج والانزعاج لدى الكثير من الاشخاص. ولا سيما أن هذا الامر سينعكس سلبا على إطلالتكم وأناقتكم.

لذلك، إليكم خمس نصائح لتبقى بشرتكم منتعشة في الجوّ الحارّ:

استخدموا الصابون العضوي


استخدام الصابون العضوي مهم جدّا لبشرة الانسان وخصوصا في فصل الصيف. لذلك لا تلجأوا إلى استعمال الصابون الذي يحتوي على مواد كيميائيّة، لأنّها تتفاعل بطريقة سيّئة على الجلد في المناخ الدافئ والحارّ، وتزيد من نسبة التّعرق. والمهمّ أيضا، أن تعمدوا إلى غسل الوجه بالصابون العضوي أو بفاكهة النّيم أقلّه مرّتين في اليوم.

أكثروا من شرب المياه



في الطّقس الحار، عليكم أن تشربوا الكثير من المياه. ولا تنسوا أن تختاروا المأكولات التي تنشّط الجسم وتشعركم أيضاً بالانتعاش.
خلال النّهار، حاولوا أن تتناولوا الكثير من المشروبات، كعصير الفاكهة وجوز الهند وغيرها. حينها، سيعمل الجسم على تحقيق التوازن الكافي من المياه في داخله لكي يشعر بالانتعاش التّام. وستبدو النتيجة واضحة على وجوهكم.

تناولوا الخضار والفاكهة


يعاني الكثير من الناس من رائحة تعرّق كريهة. لذلك، عليكم أن تحافظوا على نظام غذائي معيّن وأن تكثروا من تناول الخضار والفاكهة، وخصوصا الخيار، بغية التّخلّص من رائحة العرق. فالخيار سيساعدكم أيضاً في تخفيض نسبة التّعرق، ولا سيما أنه يساهم بشكل كبير في التخفيف من حدّة العطش.
اذاً، تناول هذا النوع من المأكولات سيساعدكم على تقليص نسبة التعرق والتّخلّص من الرّائحة الكريهة.


ارتدوا ملابس قطنيّة


حاولوا أن ترتدوا الملابس المصنوعة من القطن في المناخ الحار، لأنه مفيد للجسم ولاسيّما للبشرة.
والجدير ذكره، أن ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة هو أمر مهمّ للغاية. على سبيل المثال، ارتداء اللون الابيض سيساعدكم كثيراً في الحفاظ على انتعاش جسدكم.

استخدموا ماء الورد


عليكم ان تحتفظوا داخل حقيبتكم ببخاخ ماء الورد، أو هلام الصّبار، أو مناديل الاطفال، أوغيرها من الاغراض التي بإمكانها أن تساعدكم في مقاومة الطقس الحار. بهذه الطريقة، يمكنكم أن تستخدموا بخاخ ماء الورد مثلا على وجهكم لكي تشعروا بالانتعاش.

هذه هي بعض النصائح البسيطة والفعالة، التي ستساعدكم في الحفاظ على الانتعاش وستخلّصكم من رائحة التعرق الكريهة. وما عليكم سوى البدء بتطبيقها.


+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية