اعلان

تعرف الى قصة وتاريخ ربطة العنق

2019-10-16 | 12:00
تعرف الى قصة وتاريخ ربطة العنق
المصدر:
7,255 مشاهدة

يعود تاريخ ربطة العنق إلى الرومان، فقد كانت تعتبر جزءا من الزي، وترمز إلى الانتماء لجماعة معينة، كما كان الخطباء في مجلس الشيوخ يرتدون أربطة عنق كالوشاح لأجل تدفئة الحلق أطلقوا عليه اسم ”Fascalia“.

عنوان للحب والوفاء
 
 
أما ربطة العنق الحديثة أوالكرفتّة بالإنجليزية ”Necktie“ يرجع تاريخها إلى بدايات القرن 16 وبالتحديد في الفترة بين ( 1618-‬1648) وهي فترة حرب الثلاثين عاما التي وقعت بين دول شمال ووسط أوروبا. استخدم الجنود الكرواتيون بالتحديد هذه الربطة وكانت عبارة عن (وشاح) ملفوف على العنق وبنفس الطريقة التي يلف بها ربطة العنق اليوم، حيث كانت تعلقها النساء في أعناق أزواجهن عند التحاقهم بجبهات القتال، كعلامةعلى الحب والوفاء، وإن أصل كلمة (كرافات) الفرنسية هي مشتقة من الكلمة ”كروات“ وقد كانت الحرب شديدة وعنيفة، لدرجة أن طريقة إعدام الكرواتيين كانت بتعليقهم بربطات العنق التي يرتدونها.

عنوان الأناقة
 
أثار المرتزقة الكرواتيون اهتمام الباريسيين بتلك الربطة وتم إدراجها من ضمن الزي الرسمي للساسة والقادة الكبار في زمن لويس السادس عشر، و امتد استخدامها ليشمل عامة الشعب، وأطلق عليها الفرنسيون اسم كرافات ”Cravate“، وتحدد طريقة ربط ربطة العنق أحيانا أناقة الشخص، حيث توجد لهاعدة طرق، فهناك ربطة العنق النسيجية، وربطة العنق المقلمة ”المخططة“ ومنها ربطة العنق الإنجليزية، وربطة العنق المنحنية ”المقوسة“، وتسمى عند البعض (البابيونة)، وربطة ويندسور، وربطة فور إن هاند.

موضة متجددة
 
وبدأ الملك لويس الرابع عشر بارتداء ربطة العنق في عام 1646 حيث بدأت هذه المادة الجديدة من الإكسسوارت ثير الاهتمام في فرنسا، وشاع بين الرجال والنساء لف قطعة من القماش حول أعناقهم التي تأخذ كمية كبيرة من الوقت والجهد للترتيب.

وفي عالم ربطات العنق تشتهر الماركات الإيطالية، ثم الفرنسية، وتعد ربطة العنق موضة متجددة في عروض الأزياء العالمية، وقد دخلت في السنوات الأخيرة إلى عالم أزياء المرأة، فقدم المصممون موديلات نسائية تعتمد على ربطة العنق.

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية