اعلان

الكشف عن سبب انحسار تفشي كورونا في اليابان

2021-11-25 | 06:19
الكشف عن سبب انحسار تفشي كورونا في اليابان
2,193 مشاهدة

قالت الخبيرة الروسية في مجال البيوليوجا، آنتشا بارانوفا، إن العزلة الصحية وعدم تنوع سلالات فيروس كورونا في اليابان أدى إلى "التدمير الذاتي "لسلالة "دلتا" في هذا البلد واختفائها.

وأوضحت الأستاذة في علم البيولوجيا وكبيرة الباحثين في مختبر الجينوميات التابع لمركز أبحاث الجينوميات بأكاديمية العلوم الروسية، آنتشا بارانوفا، أن اليابان سجلت ظهور سلالة واحدة لمتحور كورونا "دلتا"، المتكون من بروتين "nsp14" المسؤول عن قدرة الفيروس على تصحيح الطفرات، مضيفة أن هذا البروتين "تدهور"، مما أدى إلى العديد من الأخطاء في تكوينه، وبالتالي اختفاء الفيروس.

وقالت بارانوفا إن العوامل التي أدت إلى اختفاء فيروس كورونا في اليابان لم تنحصر فقط في العزلة النسبية للبلاد، على عكس أوروبا، ولكن أيضا في انضباط المواطنين والتزامهم بالإجراءات التقييدية.

وأشارت الخبيرة في مجال علم الجينات إلى أن هناك سلالات أكثر ضررا، من بينها تلك التي تقاوم الأجسام المضادة، مما يعني أنها قد تكون قادرة على مقاومة اللقاح.

وأشارت إلى أنه إذا اختفت سلالة "دلتا" من تلقاء نفسها، فهذا لا يعني نهاية الفيروس، لأن اختفاءها قد يترك المجال لسلالات أخرى من المحتمل أن تكون أكثر سوءا.
» تابع أخبار السومرية على فيسبوك، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
المزيد
خرق للسيادة
خرق للسيادة
حادث عرضي
حادث عرضي
لا يهمني
لا يهمني
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية