اعلان

نصائح من الخبراء تجعلك تبدين أصغر سنا وأكثر أناقة

2019-07-03 | 10:17
نصائح من الخبراء تجعلك تبدين أصغر سنا وأكثر أناقة
المصدر:
1,627 مشاهدة

لتحافظي على مظهر أصغر بسنوات، أنت لا تحتاجين لانتظار تحقيق معجزة باستخدام مراهم إزالة التجاعيد. وبقطع النظر عن نمط الأزياء التي ترتدينها، يضفي تناسق ملابسك طابعا مرحا وممتعا على شكلك، إلا أن اختيار الأنماط المناسبة سيكون له تأثير أكبر.

يمكن أن تجعلك الخطوط المستقيمة والمتعرجة والأنماط الهندسية تبدين محافظة وصارمة، لذلك يجدر بك اختيار الخطوط ذات الحواف اللينة.

وإذا كنت تميلين لارتداء أنماط معينة للحفاظ على مظهر أكثر شبابا، فإن مصممة الأزياء دينا شيرير توصيك "باختيار ملابس فيها الكثير من الأشكال المنحنية الموجودة على الجانب الملون أو الأكثر إشراقا".

وذلك بحسب ما نقلت عنها الكاتبة ماريسا لاليبرت في تقريرها الذي نشرته مجلة "ريدرز دايجست" الأميركية. وتاليا نصائح تجعلك تبدين أصغر سنا وأكثر أناقة:

تخلي عن البناطيل بالأزرار والسحاب
قد تكتسبين الوزن في مناطق مختلفة من جسمك كلما تقدم بك العمر، وفي حال كنت تعانين من الوزن الزائد حول منطقة الخصر، فإن كلا من زر وسحاب البنطال أو سروال الجينز يضغط على الخصر، مما يخلق شعورا بعدم الارتياح.

وتنصح مصممة الأزياء ومؤلفة كتاب "ستايل بايبل" لورين روثمان: بـ"التخلي عن هذا المظهر والحرص على اختيار بنطال يسمح لك بالتحرك بكل أريحية".

إذ يمكن لارتداء البناطيل التي لا تحتوي أزرارا أو سحابا أن تبدو أنيقة للغاية، كما أنها أصبحت مواكبة لصيحات الموضة.



ارتدي ألوانا أكثر إشراقا
درجات اللون الداكنة توحي بالمظهر المحافظ وقوة الشخصية، وهو أمر إيجابي، غير أنه من المحتمل أن يجعلك تبدين أكبر سنا.

ومن ناحية أخرى، تجعلك الألوان الفاتحة والأكثر إشراقا أكثر مرحا، وهو ما يجعلك تبدين أصغر سنا.


ارتدي زينة بسيطة
يمكنك الاستمرار بارتداء جميع قطع الزينة المفضلة لديك، ولكن مع لمسة شبابية أكثر. وقال جاك برنتر مؤسس موقع الأزياء نووينمان: "في حين أن الأجيال الأكبر سنا يفضلون الكثير من المجوهرات والساعات، فإن جيل اليوم عادة ما يكونون في غاية البساطة".

تخلي عن القمصان الضيقة الرقبة
يساهم ارتداء قميص ذي ياقة طويلة في تسليط الضوء على جمال العينين من جهة، وفي تشتيت الانتباه عن الوزن الزائد الذي تعانين منه على مستوى خصرك من جهة ثانية.



استبدلي ملابسك السوداء
اللون الأسود شائع للغاية لأنه متعدد الاستخدامات، لكن قوته تجعلك تبدين أكبر سنا. وينصح باختيار اللونين البني والرمادي، فبحسب شيرير "يجعلك اللونان البني والرمادي تبدين أكثر نحافة، كما أنهما لونان حياديان للغاية".

استخدمي المكياج
لمجرد أنك لا تملكين الجسد الذي كان لديك عندما كنت في العشرين من العمر، فهذا لا يعني أن عليك تجنب ارتداء التنانير والفساتين. وذكرت روثمان أن "النساء على دراية بالدوالي الموجودة على سيقانهن وكيف تجعلهن كبيرات السن"، ولكن بإمكانك تغطية ساقيك باستخدام مكياج للأرجل.



ارتدي ملابس فضفاضة
البدلات المكونة من قطعتين تبدو أنيقة، و"إذا كانت القطع فضفاضة قليلا على الجسم فإنها ستبعث طابعا شبابيا" بحسب شيرير.

ولكن لا تبالغي، فالجينز والسترات الفضفاضة قد يخفيان جسمك بالكامل. ومن الأفضل أن تبحثي عن القطع الفضفاضة ذات الخطوط البسيطة، وتتجنبي الزخارف أو التفاصيل، لتبدي أصغر سنا.

لا تتقيدي بتوجهات الموضة
اتباع كل بدعة أزياء يمكن أن يجعلك تبدين غير منظمة في أفكارك. وفي هذا الشأن، قال برنتر "إذا كنت تحاولين متابعة أحدث اتجاهات الموضة، فستبدين متكلفة. من المهم كذلك ارتداء ملابس تجعلك تبدين أصغر سنا، ولكن ليس مثل أطفالك أو أحفادك". حاولي خلق أسلوب مميز ومتجدد، وملء خزانة ملابسك بقطع ملابس تدوم.



قمصان بأكمام أو دون أكمام
لا تخافي من إظهار ذراعيك في قمصان بأكمام أو دون أكمام. وذكرت روثمان: "ما لم تكوني بحاجة للشعور بالدفء، فأنت لست بحاجة إلى ارتداء الشال". وفي الواقع، يجدر بك اختيار قمصان دون أكمام غير ضيقة جدا، والتأكد من ارتداء حمالة صدر مناسبة.

ارتدي الكعب العالي
تقدم السن يجعلنا نفضل الراحة على الجمال، ولكن لا داعي للتخلي تماما عن الكعب العالي. وأفادت روثمان: "لا يزال ارتداء الكعب مناسبا في هذا العمر". ويمكن الحفاظ على الراحة باختيار الكعب ذي الارتفاع المناسب لك.



اختاري السراويل القصيرة
قصير السروال يمنحك فرصة التباهي بأحذية رائعة، سواء أكنت تفضلين الجزمات أو الأحذية المسطحة أو المدببة.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية