اعلان

نائب يعزو سبب غالبية حالات الانتحار الى "بوبجي والعاب اخرى"

2019-05-03 | 06:13
نائب يعزو سبب غالبية حالات الانتحار الى "بوبجي والعاب اخرى"
5,089 مشاهدة

عزا نائب عن ائتلاف دولة القانون، الجمعة، سبب غالبية حالات الانتحار بين شريحة الشباب الى "المواقع والالعاب" التي حظرها مجلس النواب منها "لعبة بوبجي".

وقال منصور البعيجي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هناك الكثير من المواقع والالعاب التي تم التصويت على حظرها في مجلس النواب كانت سببا اساسيا في زيادة حالات الانتحار بين شريحة الشباب"، معربا عن اسفه بأن "وزارة الاتصالات لم تحترم قرار البرلمان ولم تفعل الحظر على تلك الالعاب بشكل صحيح حيث استمر الدخول على تلك المواقع بشكل طبيعي".

واضاف البعيجي، ان "مجلس النواب من المفترض ان يعمل بالمرحلة المقبلة على استضافة وزير الاتصالات، وان يحمله كافة المسؤولية في غلق كافة المواقع التي صوت البرلمان على حظرها، كونها كانت السبب في اغلبية حالات الانتحار بين الكثير من الشباب".

وكان مجلس النواب صوّت بجلستة التي عقدت يوم 17 نيسان 2019، بالإجماع بحظر الالعاب الالكترونية التي تحرض على العنف.

وأبلغ مصدر أمني السومرية نيوز، في وقت سابق بأن "الاشهر الاربعة الاولى من العام الحالي شهد 41 محاولة انتحار بينها حادثة دار المشردات في الاعظمية ببغداد"، مشيرا الى " انقاذ 25 محاولة منها، فيما توفي 16 شخصا".

ودعت لجنة حقوق الانسان في البرلمان العراقي الى اتخاذ اجراءات عاجلة وفاعلة لوقف حالات الانتحار بين الشباب التي انتشرت مؤخرا، مشيرة الى انها ستقدم مقترحا لرئاسة مجلس النواب لتشكيل لجنة مشتركة مع مفوضية حقوق الانسان والحكومة للتصدي ومعالجة هذه الطاهرة.

سياسة

محليات

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
 
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية