اعلان

تتعلق بالمركبات دون لوحات وحوادث السير.. نائب يكشف أبرز مضامين قانون المرور

2019-05-05 | 04:27
تتعلق بالمركبات دون لوحات وحوادث السير.. نائب يكشف أبرز مضامين قانون المرور
4,371 مشاهدة

كشف النائب عن تحالف الفتح عبد الأمير المياحي، الأحد، عن أبرز مضامين مشروع قانون المرور، وفيما أكد أن مشروع القانون سيعمل على وضع خطوط عامة لتقليل المشاكل المرورية، بين أن العقوبات تنوعت ضمن القانون بين السجن والغرامات بحسب نوع المخالفة وضررها.

وقال المياحي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مشروع قانون المرور الموجود حاليا ضمن أروقة مجلس النواب، سيعمل على الحد من حالات الرشوة والتزوير ومعالجة قضية المركبات التي لا تحمل لوحات أرقام أو أوراق رسمية".

وأضاف، أن "القانون سيضع العقوبات على عدم حمل إجازة السوق والوقوف بأماكن غير قانونية وغير مخصصة للمركبات والحافلات الكبيرة التي تحمل أوزان أكبر من المسموح به".

وتابع، أن "القانون تضمن عقوبات بين الغرامات والسجن لعدد من الحالات والمخالفات المتعلقة بالمرور، كتجاوز الإشارات المرورية والوقوف بأماكن غير مسموح الوقوف بها والسرعة سيتم تحديدها وفق آليات معينة ومن يخالفها ستكون عقوبات الغرامة والسجن محددة بحسب نوع وحجم المخالفة".

ولفت إلى أن "القانون تصدى لعمليات الدهس المتعمد وغير المتعمد والحوادث المرورية بأنواعها، وسيعمل القانون على التقليل من الإشكاليات المرورية ووضع خطوط عامة للمعالجات بحال استكمال تشريعه".

وكان مجلس النواب استكمل التصويت على 20 مادة من مواد قانون المرور والبالغة 50 مادة في جلسته التي عقدت أمس السبت.

سياسة

محليات

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
 
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية