اعلان

مجلس البصرة يعتزم استجواب المحافظ لـ"تمسكه بمنصبين"

2019-05-06 | 11:12
مجلس البصرة يعتزم استجواب المحافظ لـ"تمسكه بمنصبين"
3,761 مشاهدة

حذر رئيس مجلس محافظة البصرة وليد گيطان، الاثنين، من تداعيات "تمسك" المحافظ اسعد العيداني بـ"منصبين" (محافظ البصرة وعضو مجلس النواب)، مؤكدا أن هذا الملف تسبب باشعال الصراع بين الكتل السياسية، لافتا الى عزم المجلس استجوابه بشأن ذلك.

وقال گيطان في حديث لـ السومرية، إن "محافظ البصرة مازال يودي مهامة في ادارة محافظة البصرة وهو ايضاً عضواً في مجلس النواب"، لافتا الى أن "المحافظ سبق وأن طالب بإعطائه مدة ليقرر البقاء أما في المحافظة أو البرلمان، ليتمكن من اتخاذ قرار وتقديم استقالة من احد المنصبين".

وتابع، أن "تمسكة بالمنصبين تسبب في وقت سابق باثارة الشارع البصري واشعال الصراع بين الكتل السياسية الذي اثر سلباً على المواطن وأمنه والخدمات المقدمة اليه"، موجها عتابا الى، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي قال فيه "يجب اتخاذ اجراء حازم لاستكمال اعضاء مجلس النواب".

واكد گيطان، أن "مجلس محافظة البصرة سيتوجه خلال المدة القلية المقبلة لاستجواب المحافظ بشأن بقاءه متمسكاً بالمنصبين وبشأن نقاط اساسية اخرى".

يذكر أن محافظ البصرة اسعد العيداني، وجه في (9 نيسان 2019)، كتابا رسميا الى مجلس المحافظة يؤكد فيه الاستمرار بممارسة عمله كمحافظ بموجب المرسوم الجمهوري.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
 
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية