اعلان

العراق والمغرب والجزائر أكثر الدول العربية التزاماً بالصلاة

2019-05-14 | 08:06
العراق والمغرب والجزائر أكثر الدول العربية التزاماً بالصلاة
4,215 مشاهدة

كشف معهد "بيو" للأبحاث أن العراق والجزائر والمغرب أكثر الدول العربية التزاماً بالصلاة اليومية، فيما كانت الصين أقل الدول التزاماً بالصلاة على المستوى العالمي.

وقال المعهد في دراسة أعدها بين الأعوام من 2008 إلى 2017، إن "العراق والجزائر والمغرب ضمن النسبة التي تتراوح بين 80 إلى 100%"، مبيناً أن "مصر حازت على نسبة 72% والأردن وتونس حصلتا على نسبة ما بين 60 إلى 79 %".

وأضاف، أن "نيجيريا احتلت المرتبة الأولى من بين الدول غير العربية بأكثر الدول التزاما بالصلاة وبنسبة 95% تليها ايران وبنسبة 87% تليها اندونيسيا وبنسبة 84%"، مبيناً أن "دولة بارغواي احتلت المرتبة الرابعة وبنسبة 82%، تلاها الهند وبواقع 75% تلاها باكستان وبنسبة 67%".

وأشار المعهد، إلى أن "الصين كانت اقل الدول التزاما بالصلاة وبنسبة 1%، واحتلت المملكة المتحدة باقل الدول التزاما بالصلاة وبواقع 6%، كما احتلت المانيا باقل الدول التزاما بالصلاة وبواقع 9%".

ومعهد "بيو" هو مركز أبحاث أميركي، تأسس في العام 2004، ويُقدم معلومات عن القضايا الاجتماعية والرأي العام والعوامل الديموغرافية التي في الولايات المتحدة والعالم، ويقوم بإجراء استفتاءات للرأي العام ودراسات ديموغرافية وتحليلات إعلامية وغيرها من الأبحاث العلمية الاجتماعية التجريبية.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية