اعلان

حقوق الانسان تطلق نداء استغاثة عاجل بشأن محاصيل نينوى الزراعية

2019-06-04 | 16:17
حقوق الانسان تطلق نداء استغاثة عاجل بشأن محاصيل نينوى الزراعية
1,508 مشاهدة

اطلق نائب رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق علي ميزر الشمري، الثلاثاء، نداء استغاثة عاجل الى الحكومة للسيطرة على حرائق آلاف الدونمات في سنجار والبعاج، مبينا انها تسير بسرعة فائقة ولا توجد سيارات إطفاء كافية لاخمادها.

وقال الشمري في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "على الحكومة العراقية ممثلةً برئيس الوزراء ورئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب ومحافظ نينوى تدراك الأمور والسيطرة على الحرائق الهائلة التي تلتهم آلاف الدونمات في قضائي سنجار والبعاج وتسير بسرعة فائقة منذ صباح اليوم ولا يوجد سيارات إطفاء كافية لاخماد الحرائق".

واضاف "اننا سبق وأن حذرنا مرارا وتكرار من استمرار هذه الحرائق الخطيرة التي تهدد الأمن الغذائي للعراق وارزاق المزارعين والفلاحين وعوائلهم ومصالحهم ومصادر عيشهم وحتى مساكنهم"، مشيرا الى ان "الحكومة لم تستجب لتحذيراتنا ومطالبنا".

ودعا الجميع الى "بذل الجهود العاجلة لتحريك سيارات الإطفاء من مركز المحافظة والمحافظات الاخرى للسيطرة على النيران وحماية خيرات العراق".

وشهدت عدد من المحافظات العراقية مؤخرا اندلاع حرائق كبيرة في مزارع للحنطة والشعير، ما ادى الى الحاق اضرار مادية، فيما اعتبرها البعض ممنهجة تستهدف الاقتصاد العراقي.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية