اعلان

بالصور.. شباب بصري يطلق حملة لمقاطعة اشعة الشمس

2019-06-11 | 03:53
بالصور.. شباب بصري يطلق حملة لمقاطعة اشعة الشمس
12,701 مشاهدة

اطلق مجموعة شباب من محافظة البصرة حملة تبدو غريبة ولاتخلو من الطرافة تتضمن "مقاطعة أشعة الشمس" وذلك بعد بلوغ الحرارة نصف درجة الغليان!!

ووزع هؤلاء الشباب على اهالي البصرة، مجموعة يافطات عبارة عن اوراق صغيرة خطوا عليها ماتتضمنه حملتهم، ووضعوها على زجاج السيارات وجدران المنازل وفي الطرق العامة.

وكتبت على تلك الاوراق عبارات "الشمس احرق في بلادي .. حتى الظلام هنلك احرق .."، "الشمس شمسي .. ودرجة الحرارة وصلت الى 55 .. "، فضلا عن اطلاق هاشتاك ( حملة قاطعوا اشعة الشمس) الذي تذيل تلك اليافطات.








بالمقابل رفض ناشطون هذه الحملة، كونها لاتخدم المواطن البصري الذي يعاني ارتفاع درجات الحرارة وسط ضعف الخدمات، داعين الى ثقافة جديدة للتعامل مع حرارة الصيف كارتداء اللون الابيض وحمل المظلات "بدون خجل", وارتداء القبعات بيضاء وارتداء النظارات الشمسية واستخدام الواقي الشمسي.

فيما اقترح اخرون تحويل الدوام الرسمي للمؤسسات الحكومية والوزارات الى دوام مسائي لمدة 4 اشهر ليصبح نشاط الحركة في الليل بدل النهار وبذلك سيبقى اكبر عدد من الناس في البيوت في فترات شدة الاشعاع الشمسي.

وتشهد عموم البلاد منذ مطلع الشهر الحالي ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة وصلت في بعض المناطق وبينها البصرة الى أكثر من خمسين درجة مئوية .








محليات

أخبار الطقس

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
 
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية