اعلان

اجراءات لحماية اسئلة الامتحانات بعد تسربها العام الماضي

2019-06-27 | 03:14
اجراءات لحماية اسئلة الامتحانات بعد تسربها العام الماضي
3,264 مشاهدة

كشف مصدر مطلع، الخميس، عن اتخاذ عدة اجراءات لمنع تسريب اسئلة الامتحانات العامة، فيما اشار الى ان احد السياسيين يمارس ضغوط على التربية لهذا الغرض.

وقال المصدر ان "هناك حالة استنفار من أجل منع أيّ تسرب لأسئلة الامتحانات العامة"، مبينا انه "تم إبعاد جميع المتهمين بملف تهريب الأسئلة سابقا، مع زيادة عدد عناصر الحماية على المديريات التي تُخزّن فيها أوراق الأسئلة، وتحديداً المواد البسيطة مثل التاريخ والجغرافيا والاقتصاد والتربية الإسلامية، لأنّها الأكثر عرضةً للتهريب".

واضاف ان "تسرب الأسئلة الذي حدث العام الماضي، جاء من اللجان التي كُلفت بحمايتها، وقد جرى اختيارها بطريقة حزبية"، مشيرا الى ان "هناك تخبط كبير في القرارات الإدارية الداخلية لوزارة التربية، بالإضافة إلى صراعات كبيرة بشأن استغلال الفراغ الوزاري لتمرير بعض الصفقات".

واكد المصدر ان "احد السياسيين يمارس ضغوطاً كبيرة على الوزارة من أجل نيل صفقة طباعة الكتب المدرسية، حيث هدد بأنّه سيعمل على تهريب أسئلة البكالوريا في حال لم تقدم له التسهيلات الخاصة بنيل الصفقة"، لافتا الى ان "ذلك دفع إلى اتخاذ تدابير أمنية مكثفة لحماية الأسئلة".

واعلنت وزارة التربية، ان اكثر من 450 الف طالب بالمرحلة الاعدادية توجهوا اليوم لأداء امتحاناتهم النهائية، فيما دعت إلى الابتعاد عن جميع الحالات السلبية التي تسيء للعملية التربوية.
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية