اعلان

التربية توجه بغلق المدارس الاهلية التي لم تُحقق نسب نجاح عالية

2019-07-25 | 05:07
التربية توجه بغلق المدارس الاهلية التي لم تُحقق نسب نجاح عالية
11,961 مشاهدة

قررت وزارة التربية، الخميس، باغلاق المدارس الاهلية التي لم تحقق نسب نجاح عالية، مبينا ان التوجيهات تاتي بغية الحفاظ على المستوى العلمي.

وقالت الوزارة في بيان له تلقت السومرية نيوز نسخة منه ان "المديرية العامة للتعليم العام والأهلي والأجنبي وجهت المديريات العامة للتربية في المحافظات كافة بقيامهم بتبليغ ادارات المدارس الأهلية التي حققت نسب نجاح متدنية خلال فترة الامتحانات النهائية لهذا العام بالضوابط الوزارية بشان ذلك".
 
واضافت ان "الضوابط الوزارية تنص على مضاعفة اجور التجديد كغرامة للمدارس التي حققت نسبة نجاح 30% فما دون للصفوف المنتهية للعام الدراسي 2018 – 2019 ، هذا وتبقى نفس الاجور المشار لها أيضاً في حال تحقيقها لنسبة نجاح 40% للعام الدراسي القادم، مع توجيه انذار بالغلق للسنة اللاحقة اذا حققت نجاح اقل من 50%".
 
واشارت الوزارة الى ان "التوجيهات الجديدة تاتي بغية الحفاظ على المستوى العلمي للطلبة، وكذلك تحسين ادائها والارتقاء به من خلال متابعة الملاكات التدريسية والتعليمية التابعة لها".
 
يذكر ان وزارة التربية شجعت في الاونة الاخيرة بتاسيس مدارس اهلية من اجل التخفيف عن الزخم في المدارس الحكومية والغاء الدوام الثنائي والثلاثي.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية