اعلان

ايران تعلن اقامة برامج مشتركة بين منطقة اروند الحرة والبصرة

2019-07-27 | 11:45
ايران تعلن اقامة برامج مشتركة بين منطقة اروند الحرة والبصرة
4,240 مشاهدة

اعلن مساعد مؤسسة منطقة اروند الحرة الايرانية في الشوون الثقافية والاجتماعية والسياحية قدرة الله طميميان، السبت، اقامة برامج ثقافية مشتركة بين هذه المنطقة ومحافظة البصرة العراقية في اطار تعزيز العلاقات الثقافية والفنية بين البلدين.

واوضح طميميان في تصريح نقلته "ايرنا"، انه "تم التوصل الى اتفاق مبدئي ومتابعته خلال الزيارة الاخيرة لمحافظة البصرة بهدف اقامة برامج ثقافية وفنية ورياضية فضلا عن تقديم خدمات السياحة الطبية بصورة مشتركة في البصرة ومدينتي آبادان وخرمشهر جنوب غرب ايران".

وتابع، ان "اقامة هذه البرامج الثقافية والفنية والاجتماعية والرياضية تسهم في تعزيز العلاقات الودية بين ايران والعراق، اذ سيتم صياغة تقويم سنوي للفعاليات الفنية والمسابقات والمعكسرات الرياضية بين محافظة البصرة ومدينتي آبادان وخرمشهر".

وقال ان "الايرانين لقد اتخذ قرار كخطوة اولي في هذا الاطار بان تقام برامج مشتركة بمشاركة اصحاب الثقافة والفن لمحافظة البصرة ومنطقة اروند الحرة، وذلك من اجل تعزيز الوحدة والصداقة بين ايران والعراق اكثر فاكثر"، مشيرا الى "رغبة الجانب العراقي في اقامة دورات تدريبية وتاهيلية من قبل الفنانين الايرانيين في محافظة البصرة".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية