اعلان

نائب يدعو لفتح تحقيق مع شركة متلكئة باستكمال مشاريع كهربائية في ديالى

2019-07-29 | 09:12
نائب يدعو لفتح تحقيق مع شركة متلكئة باستكمال مشاريع كهربائية في ديالى
999 مشاهدة

دعا النائب عن محافظة ديالى همام التميمي، الاثنين، وزير الصناعة والمعادن لتشكيل لجنة تحقيقية مع شركة الزوراء احدى تشكيلات الوزارة لتلكؤها باستكمال مشروعي محطتي كهرباء في جلولاء وبلدروز منذ خمس سنوات بذريعة الوضع الامني رغم استلامها لجميع التخصيصات المالية للمشاريع.

وقال التميمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "شركة الزوراء وهي احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، استلمت ومنذ خمس سنوات وتحديدا بعام عام 2014 مشاريع لانشاء محطتين كهربائية احداها في بلدروز والثانية في جلولاء"، مبينا ان "الشركة ومنذ ذلك الوقت وحتى اليوم تتحجج بالوضع الامني لعدم المضي باستكمال تلك المشاريع رغم انها استلمت جميع المبالغ المخصصة لانشاءها".


واضاف التميمي، ان "الوضع الامني بالمحافظة على افضل مايكون وهنالك العديد من الشركات التي تعمل بشكل طبيعي ولاتوجد اي مخاطر او معوقات تمنع استكمال العمل بهذه المشاريع"، لافتا الى ان "المحطات فعليا موجودة بمخازن الوزارة والعمل متوقف على وضع الأبنية والارضيات المدنية التي يتم انشاء المحطات عليها".

واكد أن "الفساد والتلكؤ كان هو العنوان الاوضح لعمل الشركة والتي لم تحقق اي نسب انجاز من تلك المشاريع، بالتالي فعلى وزير الصناعة والمعادن تشكيل لجنة تحقيقية مع الشركة للتعرف على اسباب هذا التلكؤ بالعمل".

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية