اعلان

تقرير: العراق يتحول من ممر لتجارة المخدرات الى منتج لها

2019-07-31 | 04:35
تقرير: العراق يتحول من ممر لتجارة المخدرات الى منتج لها
2,767 مشاهدة

كشف تقرير صحافي، الاربعاء، ان العراق تحول من ممر لتجارة المخدرات الى بلد منتج لها بشكل محدود، مبينا ان القوات الامنية العراقي تعثر بين الحين والاخر على مزارع لنباتات خاصة بالمخدرات.

وذكر التقرير الذي اطلعت السومرية نيوز، عليه ان "المخدرات تُزرع في بعض المناطق العراقية وخاصة الريفية منها المحاذية للحدود مع إيران"، مبينا ان "بعض المناطق الفارغة في البلاد تستغل كذلك لزراعة المخدرات".
 
ونقلت التقرير عن مصادر محلية في بغداد قولها انه "تمّ رصد زراعة نباتات مخدرة بمنطقة السيدية وأحياء شرق القناة، وذلك في حدائق بيوت كبيرة، الا ان القوات الامنية تتمكن من ضبطها ومحاسبة المسؤولين عنها، كما ضبطت قيادة شرطة الديوانية أرضاً زراعية في ناحية الشافعية وتحديداً في قرية تسمى زويطة خاصة بزراعة نبات الخشخاش المحظور زراعته دولياً".
 
وتابع التقرير ان "عدد من القرى في محافظات متفرقة منها الأنبار، نفذت فيها تجارب زراعية لنبتة الخشخاش وحققت نجاحاً"، مشيرة إلى أنّ "القوات العراقية ما زالت تفتّش تلك القرى".
 
جدير بالذكر أن الخشخاش هو جنس نباتي ينتمي إلى الفصيلة الخشخاشية ويضم ما بين 70-100 نوع من النباتات الحولية أو ذات الحولين أو المعمرة، وزهرة الخشخاش ذات ألوان مختلفة يمكن أن تكون بيضاء أو صفراء أو برتقالية أو حمراء أو زهرية اللون وهي تنمو في المناطق الباردة خلال فترة الصيف القصيرة للغاية وتزهر لأيام قليلة، وللخشخاش أصناف كثيرة، ويستخرج من جوزة نبتة الخشخاش المنوم مادة الأفيون والهيروين والمورفين.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية