اعلان

مسؤول أنباري: انخفاض نسبة الشباب المتعاطين للمخدرات بمناطق شرق الرمادي إلى 10%

2019-07-31 | 07:13
مسؤول أنباري: انخفاض نسبة الشباب المتعاطين للمخدرات بمناطق شرق الرمادي إلى 10%
697 مشاهدة

أعلن قائممقام قضاء الخالدية بمحافظة الأنبار علي داود الدليمي، الأربعاء، انخفاض نسبة الشباب المتعاطين للمخدرات في مناطق شرق الرمادي إلى 10%، مشيراً إلى قرب القضاء على هذه الظاهرة خلال الفترة المقبلة.

وقال الدليمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "نسبة المتعاطين للحشيشة والحبوب المخدرة في صفوف الشباب من أهالي مناطق الحبانية والخالدية والمناطق القريبة منها شرقي مدينة الرمادي، انخفضت إلى 10% على خلفية تشديد الإجراءات الأمنية واعتقال عدد كبير من المروجين والمتعاطين للمخدرات".

وأضاف الدليمي، أن "هناك معلومات تشير إلى أن عصابات داعش الإجرامية ساهمت وبشكل فعال إبان سيطرتها على بعض مناطق شرقي الرمادي على تشجيع الشباب على تناول هذه السموم".

وتابع، أن "نسبة المتعاطين في تلك المناطق وصلت إلى 30% الا أن جهود الأجهزة الأمنية بالتعاون والتنسيق مع صحة الأنبار وشيوخ ووجهاء تلك المناطق (ساهمت) بخفض النسبة إلى (10%)، ومن المؤمل القضاء على هذه الظاهرة في غضون الفترة المقبلة".

ولفت الدليمي، إلى أن "أبرز العوامل التي ساهمت أيضاً في ترويج هذه المواد عدم ضبط الحدود (مع) الأردن والسعودية وسوريا مما سهل عملية إدخالها رغم قيام القوات الأمنية باعتقال العديد من المروجين وإحالتهم إلى القضاء".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية