اعلان

عضو بالأمن النيابية: أغلب الهاربين من مركز شرطة القناة تجّار مخدرات

2019-08-04 | 06:54
عضو بالأمن النيابية: أغلب الهاربين من مركز شرطة القناة تجّار مخدرات
5,595 مشاهدة

أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية كريم عليوي، الاحد، أن اغلب الهاربين من مركز شرطة القناة في بغداد هم من تجار المخدرات، داعيا للتحقيق بعمق ومعرفة اسباب وطريقة هروب هؤلاء ومعاقبة من يقف وراء هذا الخرق، فيما اشاد بقرار ويزر الداخلية باقلة عدد من القادة الامنيين على خلفية الحادثة.

وقال عليوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قضية هروب عدد من السجناء من مركز شرطة القناة في بغداد هي مسالة كبيرة وموقف امني صعب على الاجهزة الامنية والحكومة والبرلمان وخاصة لجنة الامن والدفاع البرلمانية على حد سواء"، مبينا ان "التحقيق في هذا الخرق هو امر مهم وضروري ومبدأ العقاب والثواب هو شئ لابد منه لمحاسبة المقصر ومكافئة الملتزم بعمله".

واضاف عليوي، ان "اغلب الهاربين هم من متاجري المخدرات في تلك المناطق، مايجعلنا امام ضرورة كبيرة للتحقيق بتعمق ومعرفة اسباب وطريقة هروب هؤلاء ومعاقبة من يقف وراء هذا الخرق باقسى العقوبات"، لافتا الى اننا "نشد على قرار وزير الداخلية باقالة عدد من المقصرين وخاصة قائد شرطة بغداد على اعتبار ان هذا الاجراء هو رادع قوي لكل من يتهاون بعمله وواجباته".

واكد عليوي، على "اهمية ان يشمل التحقيق مدير مديرية مكافحة المخدرات، على اعتبار ان اغلب الهاربين هم من المتاجرين بالمخدرات".

وكان قائد شرطة بغداد المقال اللواء الركن علي الغريري اكد، اليوم الاحد، ان السجناء الهاربين من سجن القناة بالعاصمة، هم متعاطو مخدرات وليسوا تجارا.

يذكر أن وزير الداخلية ياسين الياسري، أمر، امس السبت 3 اب 2019، بإقالة قائد شرطة بغداد اللواء الركن علي الغريري ومدير شرطة الرصافة ومدير قسم شرطة باب الشيخ، بالاضافة الى تشكيل لجنة تحقيقية، على خلفية هروب موقوفين من مركز شرطة القناة شرقي بغداد.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية