اعلان

النزاهة: إعادة عقار قيمته أكثر من ملياري دينار إلى ملكية الدولة بكربلاء

2019-08-05 | 06:26
النزاهة: إعادة عقار قيمته أكثر من ملياري دينار إلى ملكية الدولة بكربلاء
985 مشاهدة

أعلنت هيئة النزاهة، الاثنين، إعادة ملكية عقار في محافظة كربلاء إلى الدولة، مبينة أن قيمة العقار تتجاوز المليارين وربع المليار دينار.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "فريق عمل مكتب تحقيق كربلاء، الذي انتقل إلى العقار الواقع في (شارع الإمام علي) بالمنطقة القديمة في مركز المحافظة ومديرية البلدية، تمكن من ضبط أصل كتاب الجمعية الاستهلاكية التي تدعي ملكيتها للعقار".

وأوضحت الدائرة، أن "عمليات البحث والتحري التي أجراها مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة قادت إلى العثور على الأوليات الخاصة بالعقار في أجهزة موبايل وحاسبة أحد المتهمين المحكومين".

وأضافت، أن "التحقيقات أكدت أن العقار مشغول من قبل الجمعية بصورة غير قانونية ومتمسكة بحيازته، كما أوردت في كتابها الموجه إلى مديرية البلدية، علما أن قيمته التقديرية حسب مديرية التسجيل العقاري في المحافظة تـقدر بــ (2,252,900,000) ملياري دينار، إلا أن القيمة التقديرية للعقار في السوق تصل إلى أكثر من ذلك".

وتابعت، أن "خطوات المكتب أفضت إلى إعادة العقار إلى مديرية بلدية كربلاء بحضور ممثلها ومدير الدائرة القانونية فيها، وتم تنظيم محضر ضبط أصولي بالعملية التي نفذت بموجب مذكرة ضبط قضائية، وعرضه على قاضي التحقيق المختص؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيـة المناسبة".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية