اعلان

رئيس دعاوى الملكية: ترقين قيدي من سجلات مجلس القضاء جاء بإطار الفصل بين السلطات

2019-08-07 | 03:47
رئيس دعاوى الملكية: ترقين قيدي من سجلات مجلس القضاء جاء بإطار الفصل بين السلطات
2,369 مشاهدة

اعلن رئيس هيئة دعاوي الملكية علاء جواد الساعدي، الاربعاء، ان ترقين قيده من مجلس القضاء الاعلى جاء في اطار الفصل بين السلطات التنفيذية والقضائية، فيما دعا وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي الى توخي الدقة في نقل المعلومة.

وقال الساعدي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان " ترقين قيدي من مجلس القضاء الاعلى جاء تطبيقا للمادة 98/ اولا من الدستور التي قضت بالفصل بين السلطات التنفيذية والقضائية"، مبينا ان "ما تم تداوله مؤخرا من قبل بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتاماعي بشأن هذا الموضوع هو محاولة الى الاساءة وتضليل الرأي العام".
 
 
وثمن الساعدي "بيان مجلس القضاء الاعلى الصادر يوم الاثنين الماضي والذي اوضح تفاصيل مضمون القرار"، موضحا ان "الترقين يشمل جميع القضاة الذي يمارسون اعمالهم في السلطات التنفيذية والتشريعية".
 
 
واكد الساعدي انه "مستمر بممارسة مهامه رئيسا لهيئة دعاوي الملكية وبدرجة وزير ومحتفظا بلقب قاضي استنادا الى الامر التشريعي المرقم 88 لسنة 2004"، داعيا "وسائل الاعلام ومواقع الاجتماعي الى توخي الدقة والتحري للحصول على البيانات من مصادرها الرسمية بعيدا عن الاجتهاد الذي لا يستند الى الواقع ما يؤدي الى تشويه الحقيقة وتضليل الراي العام".
 
 
واعلن مجلس القضاء الاعلى، في الاول من اب الحالي، عن ترقين قيد القاضي الذي يعمل خارج القضاء.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية