اعلان

ذوو الطلبة المتقدمين لمدارس المتميزين: اسئلة الذكاء بصرية وخاصة بالطيارين

2019-08-25 | 07:05
ذوو الطلبة المتقدمين لمدارس المتميزين: اسئلة الذكاء بصرية وخاصة بالطيارين
5,644 مشاهدة

شكا عدد من ذوي الطلاب المتقدمين لمدارس المتميزين، الاحد، من اسئلة اختبار الذكاء، وفيما اكدوا ان الاسئلة هي بصرية اكثر مما تكون ذهنية، اعتبروها بانها "غير منطقية".

وقال والد احد الطلبة في وقفة احتجاجية نظموها ذوي الطلاب المتقدمين لمدارس المتميزين امام وزارة التربية في بغداد، وحضرتها السومرية نيوز، ان "معدل ابني 100%، لكن معظم اسئلة اختبار الذكاء منطوقها غلط وطباعتها رديئة جدا"، مبينا انه "عند اجراء ابني الامتحان في كلية بغداد، وبعد توزيع الاسئلة تكتشف المدرسة ان العدد غير كافي من الاسئلة وقامت الادارة بطباعتها بشكل رديء مع ان هذه الاسئلة تعتمد في الحلول على دقة الطباعة".
 
فيما اكدت والدة طالب اخر "كان هناك خطأ في الاسئلة، حيث ان كل سنة يكون اختبار الذكاء 25 سؤال متنوع بين اللفظي والفكري والحسابات وتنحل في 20 دقيقة، لكن ما حدث هو ان الاسئلة كانت اختبار بصري تقريبا 17 سؤالا من اصل 25 سؤالا"، مشيرة الى ان "11 سؤالا منها صعبة للغاية ولا تضاهي اعمار الطلاب البالغة اعمارهم 12 عاما".
 
وطالبت وزارة التربية "بتعويض الطلاب عن هذا الخطأ"، معتبرة ان "ما حصل استهانة بالطالب واهله".
 
فيما اكدت والدة طالب اخر ان "وضعية اسئلة اختبار الذكاء للمتميزين مزرية الى درجة"، مشيرة الى ان "الاسئلة غير واضحة واثنين من اساتذة الذكاء لم يتمكنوا من حلها".
 
وتابعت ان "هذه الاسئلة هي لاختبار بصري خاصة للطيارين والموظفين الذين يحتاجونهم بدقة عالية"، لافتة الى ان "نسبة النجاح لن تكون عالية".
 
يذكر ان المئات من طلاب السادس ابتدائي الذين تتراوح معدلاتهم من 93% الى 100% اجروا في الـ20 من اب الحالي، اختبار الذكاء من اجل التقديم في مدارس المتميزين.

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية