اعلان

التربية: مكافأة المراقبين الذين يكشفون الغش ومعاقبة المتسترين عليه

2019-09-02 | 06:06
التربية: مكافأة المراقبين الذين يكشفون الغش ومعاقبة المتسترين عليه
1,691 مشاهدة

وجهت وزارة التربية، الاثنين، بمنح الكوادر التربوية التي تكشف حالات الغش أفضلية في إدارة المدارس والبعثات التطويرية إلى الخارج، وفرض "عقوبات صارمة على المتسترين" على عمليات الغش في الامتحانات.

وقالت الوزارة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "المدير العام للتقويم والامتحانات في وزارة التربية شاكر نعمة عبد عون عقد اجتماعاً مع مديري المراكز الامتحانية في ممثلية الوزارة بمحافظة أربيل".

وأضاف البيان، أن "وزارة التربية أصدرت تعليمات صارمة تتعلق برصانة العملية الامتحانية منعاً لحدوث حالات غش في المراكز الامتحانية لامتحانات المراحل المنتهية حفاظا على رصانة العملية الامتحانية".

ونقل البيان عن عون قوله إن "اللجنة الدائمة للامتحانات في الوزارة وجهت بمنح الكوادر التربوية التي تكشف حالات الغش أفضلية في إدارة المدارس والبعثات التطويرية إلى الخارج، إضافة إلى كتب شكر وتقدير مع فرض عقوبات صارمة على المتسترين على عمليات الغش في الامتحانات ومنها حرمانه من ادارة المراكز الامتحانية مستقبلاً".

وأشار عون، إلى أن "هناك جهات خارجية تحاول استهداف الدولة العراقية عبر هدم منظومة التعليم، وهذا ما تعمل الوزارة على مواجهته بكافة الامكانيات المتاحة".
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية