اعلان

مركز الاعلام الرقمي يحذر من خطر الواتساب والانستغرام على الانتخابات

2019-09-04 | 15:43
مركز الاعلام الرقمي يحذر من خطر الواتساب والانستغرام على الانتخابات
1,816 مشاهدة

اكد مركز الاعلام الرقمي، ان كل من تطبيق التراسل الفوري الواتساب وتطببق مشاركة الصور الانستغرام هما المنصتان الاخطر والتي يجب القلق منهما فيما يتعلق في انتخابات عام 2020 في الولايات المتحدة الامريكية، بحسب تقرير لجامعة نيويورك .

وقال المركز في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "تقريرا حديثا لمركز جامعة نيويورك للاعمال وحقوق الانسان قام بتقييم اشكال ومصادر المعلومات الزائفة والتي من المحتمل ان تلعب دورا في الانتخابات الامريكية المقبلة عام 2020".
 
واكد التقرير ان "حجم المعلومات المُضللة التي يتم نشرها محليا تتجاوز من حيث العدد والخطورة، المحتوى الخبيث الذي يأتي من مصاردر اجنبية، وهذا المحتوى سيكون له تأثير واضح في الانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة عام 2020".
 
وبيّن المركز ان "التقرير توقع ان تشهد هذه الانتخابات انتشار فيديوهات التزييف العميق والاخبار المضللة في الواتساب والحسابات المزيفة في الانستغرام، بالاضافة الى ظهور شركات تقوم بالترويج للاخبار الكاذبة، كما ان التقرير توقع ان تقوم روسيا وايران والصين بالتاثير على الانتخابات ايضا من خلال المنصات الرقمية".
 
ووضع التقرير "عدة توصيات للشركات التي تدير مواقع التواصل، منها متابعة وتشخيص فديوهات الزيف العميق من اجل حذفها، وسرعة حذف المحتوى الكاذب من المنصات، وتعيين مدير تنفيذي مشرف في الشركات لادارة هذا الملف، وتقليل عدد مرات توجيه الرسائل في الواتساب، وبناء تشريعات قانونية لتنظيم الاعلانات السياسية على المنصات".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية