اعلان

رئيس مجلس كربلاء: لم نرفع اي بيت تجاوز إلا بإيجاد مكان مناسب لهم

2019-09-25 | 14:46
رئيس مجلس كربلاء: لم نرفع اي بيت تجاوز إلا بإيجاد مكان مناسب لهم
3,014 مشاهدة

أكد رئيس مجلس محافظة كربلاء علي المالكي، الاربعاء، أن الكلام الدائر حول تغيير المحافظين بعيد عن المحافظة، لافتا الى أن المحافظ السابق عقيل الطريحي أُقيل قبل سن قانون انتخابات مجالس المحافظات، فيما أشار الى أنه لم يتم رفع اي بيت تجاوز إلا بإيجاد مكان مناسب لذوي السكن.

وقال المالكي في حديث لبرنامج المناورة الذي تبثه الفضائية السومرية، إن "الكلام الدائر حول تغيير المحافظين والادارة المحلية بعيد عن كربلاء، لان المحافظة منذ السنة الأولى مع المحافظ السابق عقيل الطريحي كانت بها مشاكل"، مؤكدا أن "المحافظ السابق عقيل الطريحي اقيل قبل سن قانون انتخابات مجالس المحافظات".

وبشأن رفع التجاوزات في المحافظة، أكد رئيس مجلس محافظة كربلاء قائلا، "نحن في كربلاء نطلق عليهم تسمية مضطرين(المتجاوزين)"، لافتا الى أن "رفع التجاوزات جاء بعد كتب رسمية لرئاسة الوزراء، وكانت هناك حملات للبلدية في المحافظة وباقي المحافظات".

وتابع المالكي، "اوجدنا للمتجازين اماكن مريحة في بيوت واطئة الكلفة، حيث اسكنا اكثر من 400 بيت، وتم اسكانهم لغير ابناء المحافظة"، مؤكدا أنه "لم نرفع اي بيت او ننهي اي تجاوز الا بايجاد مكان مناسب له".

والمح المالكي، الى أن "محافظة كربلاء تشهد اكبر حالة هجرة لها، وتعد المحافظة من المحافظات الأولى بهذا المجال، ولايوجد نَفَس أن هذا كربلائي وذلك غير كربلائي، فالبعض سكن اراضي غير مجازي لهم، وهذه الاراضي تخصص للمشاريع".

وأشار المالكي، هناك مشكلة من الحكومة المركزية تجاه كربلاء، واحدة منها عدم اعتراف الحكومة المركزية بالنفوس القادمة لكربلاء، فنمتلك مليونين بطاقة تموينية والدولة تصرف المتعلقات المالية لـ مليون و250 الف نسمة، ولاتريد ان تعترف بهم كربلائيين".
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية