اعلان

الصحة تعلن خلو العراق من اي اصابة لمرض كورونا

2020-01-23 | 06:49
الصحة تعلن خلو العراق من اي اصابة لمرض كورونا
1,853 مشاهدة

أعلنت وزارة الصحة، الخميس، أن العراق خال من اي اصابة بمرض كورونا الذي انتشر في احدى مناطق الصين مؤخرا، فيما اشارت الى أن جميع الوافدين للبلاد من كافة الدول ومنها الصين يخضعون للفحص في المطارات والمنافذ الحدودية.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في حديث لـ السومرية نيوز ان "العراق خال تماما لغاية الان من اي اصابة بمرض كورونا الذي انتشر موخرا في دولة الصين، وحسب ما اكده المركز الوطني للوقاية والسيطرة على الامراض الانتقالية التابع لوزارة الصحة".

واكد البدر ان "الوزارة لديها خطط بالتنسيق مع كل المنافذ الحدودية ومن ضمنها المطار للتعامل مع الحالات الوبائية لاي دولة وهناك متابعة للمسافرين ومتابعة حركتهم وايضا الوافدين سواء عراقيين او غيرهم وهناك فحص بداخل المطارات وهناك مراكز صحية بداخل المطارات وهناك توثيق لبيانات وافدين ومتابعة لحالاتهم ولاي اعراض ومتابعة".

واشار البدر الى ان "هناك تكثيف للتوعية حول طرق الوقاية من الامراض الانتقالية، لافتا الى الوزارة توصي المواطنين بتجنب المناطق المزدحمة وبالنظافة الشخصية".

ولفت البدر الى ان "مختبر الصحة المركزي هو من يقرر وجود هذه الاصابات من عدمها"، مطالبا "بالابتعاد عن الاشاعات واخذ المعلومة الصحيحة من المصادر الرسمية".

وفيروس كورونا هو فيروس تاجي تمت رؤية هذا الفيروس لأول مرة في جدة السعودية، 24 ايلول 2012، ويعتبر الفيروس السادس من فصيلة الفيروسات التاجية، وأطلق عليه في البداية عدد من الأسماء المختلفة مثل شبيه سارس أو سارس السعودي في بعض الصحف الأجنبية، واتفق مؤخراً على تسميته فيروس كورونا المسبب لمتلازمة.

واكتشف مرض كورونا قبل اسبوعين في اليابان وكوريا الجنوبية قبل ان يبدا بالانتشار في الصين حيث اعلنت الاخيرة عن وفاة 17 شخصا بهذا المرض.


» انضم إلى "قناة السومرية" على يوتيوب الآن، أنقر هنا
+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية