اعلان

متنبئ جوي: الحرارة ستصل في هذه الايام الى 53 مئوية بمحافظات الجنوب و52 بالوسط

2020-07-21 | 03:49
متنبئ جوي: الحرارة ستصل في هذه الايام الى 53 مئوية بمحافظات الجنوب و52 بالوسط
12,957 مشاهدة

اكد مدير البيئة في الهيئة العامة للانواء الجوية، رئيس منبئين جويين اقدم محمود عبد اللطيف، الثلاثاء، ان ايام الخميس والجمعة والسبت المقبلة ستصل درجات الحرارة في الوسط والجنوب من (52-53) مئوية.

وقال عبد اللطيف في حديث لـ السومرية نيوز، ان "مايحدث هذه الأيام من تغيرات كبيرة في الطقس في الشرق الأوسط يثير الدهشة والاستغراب خاصة بالنسبة للعراق وبلاد الشمال ودول الخليج العربي وإيران واليمن والسودان"، مبينا ان "اليمن تشهد عواصف رعدية شديدة وغيوم قمعية مخيفة تسبب أمطار غزيرة".
 
واضاف ان "السودان شهدت أمس واليوم أمطارا غزيرة سببت السيول، فيما تشهد إيران ارتفاع شديد في درجات الحرارة في أقسامها الغربية ولولا طبيعة هذه المنطقة الجغرافية المتمثلة بارتفاعها عن مستوى سطح البحر وكذلك وفرة الغطاء النباتي الغني لكانت تعاني من كارثة طبيعية".
 
وتابع "فيما يخص العراق فمنذ أكثر من ٤٠ سنه يسيطر المنخفض الجوي الحراري الموسمي الهندي صيفا وتكون الرياح السائدة شمالية غربية، الان ان التوقعات تشير أن هناك منظومة ضغطية أخرى تتمثل بمنخفض جوي من الجزيرة العربية ترافقه رياح جنوبية شرقية ستؤثر على العراق ايام الخميس والجمعة والسبت المقبلة".
 
واكد ان "ذلك سيتسبب بارتفاع في الرطوبة النسبية بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى (٥٣ م) في بعض مدن الجنوب و( ٥١ - ٥٢ م) في بعض مدن الوسط وتكون (٤٨ - ٤٩ م) شمال البلاد"، لافتا الى ان "درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع حتى يوم الأحد من الأسبوع المقبل".
 
 

محليات

أخبار الطقس

+A
-A
facebook
Twitter
Whatsapp
telegram
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
Messenger
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
لا
لا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية